أخبار اليمن

صدى الوادي – أخبار محلية

شهدت جبهة كرش أمس  ويوم أمس الأول ‏‎ ‎اشتباكات عنيفة بين المقاومة والجيش الوطني حيث  تقدمت المقاومة باتجاه الشريجة .

 وقالت مصادر في المقاومة الجنوبية لعدن الغد أنها أحكمت سيطرتها على الحدب بعد معارك شرسة خاضتها قبل أن تقوم المقاومة والجيش الوطني بعملية التفاف باتجاه جبال حرذ التي تطل على الحدب وأمطرت مواقع الحوثيين بقصف عنيف.

وتمكنت قوات المقاومة من دخول  قرية السفيلى حيث أسفرت المواجهات هناك عن  مقتل 11 من عناصر ميليشيا الحوثي في الحدب وجبال الاشقب بينهم القيادي الذي يدعى #أبوعاصم حيث تسبب مقتله إلى هروب  العشرات من عناصر قوات الحوثي والمخلوع على عبدالله صالح  باتجاه الجبال التي تطل على الشريجة  شمال قرية الجريبة .

 وقال قائد في المقاومة بكرش  وهو مختار السويدي أن هذه العملية أجبرتهم على الانسحاب وأن المقاومة قامت بتفكيك شبكة ألغام زرعها الحوثيين في قرية الحدب  مؤكدا أنهم غنموا ذخيرة تركها الحوثيين ووجدوا أثر دماء كثيفة في المكان وهو ما يؤكد أن عدد  قتلى ميليشيا الحوثي كان كثير  .

وأضاف السويدي أن مدفعية المقاومة والطيران استهدفوا مواقع في جبل الاشقب وجبل المشجورة شمال كرش وفي الخط العام تقدمت المقاومة إلى الكسارة بعد منعطف الحويمي وباشرت بالهجوم بمختلف أنواع السلاح على موقع المشجورة والقرن والحديد التي تطل على الشريجة   .‏

 وعن جبهة الضاحي وحقب ميمنة الجبهة  فقد قال المقاوم عبدالكافي العاطفي أن المقاومة تسيطر على جبل الضبس وتتقدم باتجاه حمالة وأن المقاوم تستبسل في الدفاع عن المواقع التي أسقطتها من يد الحوثيين عشية خطاب قائدهم المخلوع وأن ماينقص المقاومة هو الدعم بالسلاح الثقيل والرشاشات طويلة المدى والمدفع لكي تحاصر قوات المخلوع والحوثي في الشريجة من اتجاه ميمنة الجبهة .  ‏‎

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى