أخبارحضرموت

التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي عدن وحضرموت :

وقعت جامعتا عدن وحضرموت اليوم على اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين لتوسيع مجالات التعاون العلمي والثقافي وتنشيط التبادل والتواصل في ما ينعكس إيجاباً على أداء الجامعتين ونشاطهما.

وقع الاتفاقية عن جامعة عدن الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة فيما وقعها عن جامعة حضرموت الدكتور/ محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة.

ونصت الاتفاقية على أن يعمل الجانبان على تشجيع التعاون في مجالات تطوير المناهج التعليمية والتخطيط التربوي والدراسات المتعلقة بالتعليم العالي، وكذا تشجيع التأليف المشترك، والترجمة المشتركة للكتب والمراجع التي تصدر عنهما، وإحياء التراث وتحقيقه وطبعه ونشره، وكذا إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وتطوير مهارات الكادر الإداري والفني، بالإضافة إلى تشجيع التعاون الطلابي بين الجانبين من خلال تشجيع الأنشطة اللاصفية المشتركة في كلتا الجامعتين، وتبادل الزيارات للطلاب، وللمسؤولين وأعضاء هيئة التدريس وإجراء البحوث العلمية المشتركة، والإشراف المشترك على الرسائل العلمية وفي لجان المناقشة لهذه الرسائل، وكذا قضاء إجازات التفرغ العلمي بين أساتذة الجامعتين، وتقديم مقاعد دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراه لمعيدي ومدرسي الجامعتين، والدعم المتبادل بينهما للمختبرات العلمية والمكتبات بناءاً على طلب كل جامعة ووفقاً للنظم واللوائح المعمول بها لدى الجانبين.

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبا أكد الدكتور/ الخضر ناصر أن الجامعة مفتوحة لكل أبناء الوطن، وأن هذه الشراكة ستعطي دفعة قوية للنهوض بالعملية التعليمية في اليمن عموماً ولطلاب الجامعتين على وجه الخصوص، موضحاً بأنها جاءت بناءاً على توجيهات فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على أن تكون جامعة عدن مضلة لكل الجامعات اليمنية.

وأوضح أن هذه الاتفاقية سيستفيد منها الجانبان في بناء الوطن، من خلال خلق فرصاً للتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك، .

ومن جانبه أوضح رئيس جامعة حضرموت أن هذا الاتفاق جاء بعد سلسلة من النشاطات الفردية بين كليات ومراكز الجامعتين في المجالات العلمية والبحثية والخدمية وتطوير البرامج الأكاديمية بين الكليات والمراكز المتناظرة، وبهذا الاتفاق دخلت الجامعتين فيه يوماً جديداً للشراكة الحقيقية بينهما، .

حضر مراسم التوقيع نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتورمحمد عبدالله عقلان القائم بأعمال نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ هادي سالم وعدد من السؤولين بجامعتي عدن وحضرموت .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى