أخبار اليمن

السلطات السعودية تعلن مقتل 12 عسكرياً في الحدود مع اليمن

صدى الوادي / متابعات

أعلنت السلطات السعودية مقتل 12 عسكريا سعودياً عند الحدود الجنوبية مع اليمن خلال عشرة أيام تقريبا، بحسب سلسلة أخبار نشرتها وكالة الانباء الرسمية السعودية “واس”، تضمنت صورا من التشييع والدفن وتصريحات من الاقرباء.

وكان آخر العسكريين القتلى، هو الجندي جمعان بن جابر هروبي، الذي شيع جثمانه الاثنين في محافظة هروب بمنطقة جازان. ونقلت الوكالة عن افراد عائلة الشهيد “فخرهم واعتزازهم بما قدمه ابنهم من تضحية وبطولة فداء لهذا الوطن ودفاعا عن مقدساته”.

وفي اليوم ذاته، أدت مجموعة من المصلين بعد صلاة الظهر صلاة الميت على الجندي محمد بن مفرح المنجحي. وأكد والده أنه “وأبنائه وافراد قبيلته جميعا فداء لتراب الوطن الغالي وان الجميع يفخر بما قدمه الشهيد من تضحية وبطولة فداء لهذا الوطن ودفاعا عن مقدساته والدين، وفقا لوكالة الانباء ذاتها.

ووفقاً لتقارير شبه رسمية استندت إلى بيانات وزارة الداخلية والدفاع المدني السعودي، بلغ عدد العسكريين السعوديين الذين قتلوا منذ بدء العسكرية في اليمن نحو 127، قضوا في مواجهات وهجمات وقعت عند الحدود الجنوبية.

وتجدر الاشارة أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بدأ في مارس 2015، بشن عملياته العسكرية ضد مليشيا الحوثي وصالح المدعومين من إيران، بهدف حماية الجزيرة العربية واليمن من عبث التدخل الايراني الدموي، القائم تأجيج الصراع الطائفي، ودعما لحكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي.

في المقابل، يشن مسلحو مليشيا الحوثي هجمات متقطعة، ضد مراكز حدودية سعودية، عبر اطلاق صواريخ باتجاه هذه المراكز، او الدخول في مواجهات مباشرة مع الجنود السعوديين المتمركزين فيها، كما لهم سبق أن أطلقوا صواريخ بالستية باتجاه المملكة كان أحدها باتجاه مكة المكرمة، ما أثار غضباً عارماً في العالم الاسلامي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى