أخبارحضرموت

نساء وادي حضرموت يضعن ملاحظاتهن حول مقترح الأسس والمعايير للهيئة العليا والمندوبين بمؤتمر حضرموت الجامع :

صدى الوادي – سيئون / محمد سليمان
عقد صباح اليوم بقاعة مركز تنمية المرأة والطفل بمدينة سيئون لقاء جمع لجنة التواصل الخاصة بمناقشة مقترح المعايير والاسس  بقطاع المرأة بوادي حضرموت ، وذلك لمناقشة وتقييم الأسس والمعايير الخاصة بالهيئة العليا ومندوبي مؤتمر حضرموت الجامع .
وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ / علي الصويل عضو اللجنة الرئاسية بمؤتمر حضرموت الجامع بالحاضرات موضحا بعض مجريات عمل اللجان التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع والرؤى التي تم جمعها ومناقشتها في إطار عمل اللجنة
هذا وتحدث المهندس / أبوبكر السري عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر عن أبرز الأسباب التي جعلت الجميع يدفع في طريق انعقاد مؤتمر حضرموت الجامع ، مشيرا إلى أنه قد حان الوقت لتأخذ حضرموت حقوقها وتتعايش مع الجميع في إطار الود والمحبة وحسن الجوار .
الأستاذة / فاطمة النوبي وضحت في حديثها أن دور المرأة ومشاركتها في التواصل والتحضير لمؤتمر حضرموت الجامع كان فاعلا وكبيرا وله أثر ملحوظ مشددة إلى وجوب زيادة نسبة تمثيل قطاع النساء بوادي حضرموت في قوام الهيئة والمندوبين .
الأستاذة والإعلامية البارزة / زهرة عبد كان لها حديث أوضحت فيه وجوب تواجد المرأة وبقوة في هذا الوقت والمنعطف التاريخي الذي تمر به حضرموت ، ووقوفها جنبا لجنب مع رجال وشباب حضرموت صفا واحدا لإنتزاع حق حضرموت المسلوب .
وتمت خلال اللقاء مناقشة مستفيضة ومتعمقة في المعايير والأسس التي وضعت للهيئة العليا ومندوبي المؤتمر تركزت حول مشاركة المرأة وتعزيز دورها في رسم مستقبل حضرموت القادم وكذا التأكيد على عدم إقصاء أي مكون حضرمي فاعل مشهود له بالحب لأرض حضرموت بعيدا عن الأجندة الخارجية التي تفرق ولا تجمع.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى