أخبارحضرموت

مراكز الكلى بوادي حضرموت تستعد للإحتفال باليوم العالمي للكلى :

صدى الوادي – سيئون / نسيم بن حمده
بجهود مكثفة وزيارات متواصلة أنهت اللجنة التحضيرية بمراكز الكُلى بوادي حضرموت التحضيرات النهائية للإحتفال باليوم العالمي للكُلى
وعقب  ذلك ألتقت بمدير مراكز الكُلى بوادي حضرموت  الأخ/ مساعد سعيد عوض برويشد مستعرضه جميع الأنشطة والبرامج التي سوف تنفذ في هذه الفعالية معلنة بذلك إنتهاء التحضيرات .
كما حرصت اللجنة في تبليغ هذه التوعية عبر وسائل التوعية المختلفة المرئية والمسموعة وعبر شبكات التواصل الاجتماعي والنزولات الميدانية وعبر منابر المساجد والأنشطة الرياضية حتى تصل الرسالة إلى أكبر عدد ممكن من المجتمع.
ومن المنتظر أن يكون إنطلاق هذه الأنشطة باحتفالية في صباح يوم الخميس 9/ مارس / 2017م بالقاعة الكبرى بديوان وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وبرعاية منه.
الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للكلى يحتفل به في الخميس  الثاني من شهر مارس من كل عام بهدف رفع مستوى الوعي الصحي للمواطنين وتنبيه المجتمع عن خطورة أمراض الكلى والمسالك البولية حيث كان شعار هذه الفعالية لهذا العام لمراكز الكلى بوادي حضرموت ( المتبرعون بالكلى…. سفراء الأمل) وكان الهدف منها:
1) التقليل من المرضى المترددين على عملية الاستصفاء الدموي لتخفيف العبء على الجهات المانحة لمراكز الكلى بوادي حضرموت.
2) توعية المصابين بالفشل الكلوي بأهمية زراعة الكلى من اجل تحسين نوعية حياتهم وتخليصهم من قيود الاستصفاء الدموي.
3) تشجيع وتحفيز ذوي المرضى بالتبرع بالكلى للمصابين بالفشل الكلوي.
4) رفع مستوى الوعي الصحي بين أوساط المواطنين في اليوم العالمي للكلى للحد من انتشار مرض الفشل الكلوي.
تم هذا التحضير والأعداد بإشراف من فرع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الذي يعمل بشراكة مع مؤسسة صلة للتنمية في هذه المشاريع.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى