أخبار اليمن

البنتاغون : تعلن عن مقتل 8 من القاعدة ب30 غارة أمريكية خلال 48 ساعة بأبين

صدى الوادي / متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الجمعة، أن مقاتلاتها نفّذت أكثر من 30 غارة جوية خلال الـ 48 ساعة الماضية ضد تنظيم القاعدة في اليمن، ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر خاصة أنه قتل 8 أفراد من القاعدة في الغارات.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيس، في الموجز الصحفي من مقر الوزارة بواشنطن: إن “الغارات نُفّذت ضد أهداف للقاعدة في محافظات شبوة، وأبين، والبيضاء”.

وأشار إلى أن “الغارات ضربت أهدافاً متنوعة تعود لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، بينها معدات ومنشآت ومواقع قتالية وأسلحة ثقيلة”.

وشدد ديفيس على أن “القوات الأمريكية ستواصل استهداف مسلحي ومنشآت القاعدة في شبه الجزيرة العربية؛ لعرقلة مؤامرات إرهابيي التنظيم، ومن ثم حماية حياة الأمريكيين”.

ولم يذكر المسؤول الأمريكي؛ هل أسفرت الغارات عن سقوط ضحايا أم لا؟ في حين نقلت الأناضول عن مصادر خاصة، أن “الغارات أسفرت عن مقتل 5 من عناصر القاعدة بغارة في منطقة المزرعة التابعة لمديرية مودية بمحافظة أبين، وقتل 3 عناصر بغارة مماثلة، استهدفت منزلهم في محافظة شبوة”.

تأتي هذه التطورات في إطار توسيع الإدارة الأمريكية من حربها على تنظيم القاعدة في اليمن.

وخلال اليومين الماضيين تعرّض التنظيم لسلسلة غارات في المحافظات اليمنية الثلاث، في موجة عسكرية هي الثانية منذ ولاية الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، التي يرى مراقبون أنها مؤشر على “بداية حرب واسعة” ضد التنظيم المصنّف بأنه الأخطر في شبه جزيرة العرب.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى