أخبار الرياضة

انطلاق دورة الإسعافات الاولية الرياضية لمسعفي الاندية الرياضية بوادي حضرموت ومدربي مركز سبورتكس الرياضي :

صدى الوادي – سيئون / محمد سليمان
انطلقت مساء اليوم الجمعة 3مارس 2017م بقاعة مركز سبورتكس الرياضي بمدينة سيئون  الدورة التدريبية في مجال (الاسعافات الاولية الرياضية ) لمسعفي الاندية الرياضية بوادي حضرموت والطاقم التدريبي   للمركز برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة وفرع اتحاد الطب الرياضي بوادي حضرموت .
وفي تدشين الدورة تحدث الاستاذ / انور باشغيوان نائب مدير اكاديمية الموهوبين بمدينة سيئون مرحبا بالحضور مشيرا الى ان هذه الدورة تأتي ضمن عدد من البرامج والدورات التي سيقيمها مركز سبورتكس الرياضي في سبيل التحسين المدروس للمجال الرياضي بوادي حضرموت  للوصول الى المستويات العربية والعالميةو الذي يسعى المركز لتحقيقه من خلال خطته الاستراتيجية ، مقدما شكره لمؤسسة العون للتنمية على دعمها اقامة مثل هذه المراكز التي تساهم في حفظ الشباب ناقلا للحضور تحيات مدير المركز الاستاذ / محمد الصبان .
علي باشعيب مدير عام مكتب وزارة  الشباب والرياضة اوضح في حديثة ان المكتب  يسعى جاهد لتكثيف مثل هذه الدورات مع الجهات ذات العلاقة  لإيجاد ارضية رياضية قوية وواعية يمكن البناء عليها مستقبلا  مشيدا بما يقدمة مركز سبورتكس الرياضي وطاقمه  الادراي والتدريبي في سبيل النهوض بالمستوى الرياضي بوادي حضرموت بشكل خاص والمحافظة والوطن بشكل عام .
زكي الزبيري  رئيس فرع اتحاد الطب الرياضي بوادي حضرموت حث في حديثة الحضور على الاستفادة القصوى من المعلومات التي ستعطى لهم في هذه الدورة والسعي لتطبيقها على ارض الواقع ، شاكرا ادارة المركز على اقامة مثل هذه الدورات النوعية في المجال الرياضي .
وبعد التدشين انطلقت الدورة التي يدرب فيها الدكتور / محمد أحمد باحارثة والتي ستتناول عدد من المحاور منها عوامل الأمن والسلامة وطرق الوقاية من الإصابات الرياضية ، الانعاش القلبي والرئوي ،  الصدمات ، الكسور والالتواءات والخلع والطريقة الصحيحة لعمل الجبائر ، وكيفية التعامل  مع الجروح والكدمات والنزيف واصابات العضلات والعمود الفقري وغيرها من المحاور .
هذا ويستعد مركز سبورتكس الرياضي لافتتاح ابوابه في الايام القليلة القادمة وذلك لبدء التسجيل بالمركز بعد ان استكمل تجهيزاته الفنية واللوجستية  ليقدم افضل ما يمكن للمجال الرياضي .

image

image

image

image

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى