أخبار اليمن

الوفد الحكومي المشارك في الدورة الـ 34 لحقوق الإنسان يصل جنيف

صدى الوادي / متابعات

وصل وفد وزارة حقوق الإنسان اليمني مساء امس الجمعة مدينة جنيف السويسرية برئاسة الدكتور/ محمد محسن عسكر، نائب وزير حقوق الانسان  للمشاركة في الدورة ال34 لمجلس حقوق الإنسان، و التي انطلقت أعمالها في ال27 من شهر فبراير الماضي و تستمر حتى الـ 24 من شهر مارس الحالي.
هذا و قد استقبل الوفد المشارك سعادة السفير  الدكتور/ على محمد مجور المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة جنيف، والأستاذ/ محمد الفقمي نائب السفير.
وصرح عسكر، لدى وصوله مطار جنيف، لوكالة الأنباء اليمنية بعدن، بأن مشاركة بلادنا ممثلة بوزارة حقوق الإنسان تعكس حرص القيادة الرشيدة لفخامة الأخ/ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ودولة رئيس الوزراء الدكتور/ احمد عبيد بن دغر، اللذان يوليان ملف حقوق الإنسان أولوية قصوى، بعد أن زعزعزت المليشيا الانقلابية حياة الناس بحربها على الدولة و المواطنين في سبتمبر 2014.
وقال عسكر، بأن الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالقيادم بدورها تجاة المعتقلين السياسيين، و العسكريين و المدنيين، الذي بلغ بعضهم أكثر من عامين و أهاليهم لا يعلمون عنهم شيء و البعض الآخر يعاني من أمراض خطيرة نتيجة إهمال الميليشيا لحالتهم الصحية و الاجتماعية عن قصد بغرض الابتزاز السياسي على الدولة.
وأضاف نائب وزير حقوق الإنسان، بأن فريق الوزارة اعد في هذا الجانب ملف متكامل بغرض إطلاع المجتمع الدولي وصناع القرار و منظمات المجتمع المدني المشاركة في الدورة ال34، عن حجم الانتهاكات و الممارسات الوحشية التي تنتهجا الميليشيات بحق المدنيين في الاخفاء القسري، والتهجير واعتقال  المعارضين لها من المواطنين، و تفخيخ المنازل و المدارس خارج سلطة القانون.
وسوف يلتقي عسكر و الوفد الحكومي المشارك في اليومين القادمين ، بالسيد/ محمد النسور مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و السيد/ زيد رعد الحسين ، المفوض السامي لحقوق الإنسان، ولقاء وفد المجموعة العربية، و ايضا السيد/ فيليبو غراندي المفوض السامي لشؤون اللاجئين  و السيدة/ كريستسنه بيرلي، نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كما سيتم تنفيذ عدد من الفعاليات واللقاءات الهامة الاخرى من قبل الوفد.
هذا و سيحضر اللقاءات الوفد المرافق ممثلا في ، نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور/ محمد محسن عسكر، وكيل وزارة حقوق الإنسان الاستاذ/ ماجد علي فضائل،  والأستاذ/ نبيل عبدالحفيظ ماجد ، وكيل الوزارة لقطاع الشراكة و التعاون الدولي و لولا عبدالكريم صالح، وكيل الوزارة لقطاع المظالم و الإنصاف.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى