أخبارحضرموت

أكثر من 140 عضو مستفيد من قروض كافي للقرش الأبيض للجمعية التعاونية للتمويل والإستثمار (كافي) بوادي وصحراء حضرموت

سيئون / عامر الجابري : –

انطلاقاً من المساهمة في روح التكافل بين أوساط الموظفين من قبل محفظة كافي للقرش الأبيض التابعه للجمعيه التعاونيه للتمويل والإستثمار كافي بوادي حضرموت والصحراء للحصول على القروض للإسهام في تخفيف بعض أعباء الحياة والمعاناة على الموظفين المدخرين من اعضاء المحفظة من خلال منحهم قروض حسنه حيث بلغ عدد المستفيدين من قروض المحفظه عدد (141)مستفيد بمبلغ مالي بلغ (53,964,000)ريال يمني للفتره من مارس 2019م إلى مايو 2021 م من عدد من مديريات الوادي والصحراء من إجمالي المساهمين المدخرين في المحفظة بمبلغ 4000 ريال شهريا تستقطع عبر مكتب البريد حيث بلغ عدد المدخرين (295)مساهم في المحفظه أوضح ذلك رئيس الجمعية التعاونية للتمويل والإستثمار كافي بوادي حضرموت والصحراء الدكتور / فهمي شعبان فراره مشيراً إلى أن إجمالي رصيد الادخار بلغ ( 20,255,551 ) ريال يمني لافتا إلى أن هذه القروض توزعت في مجالات عده كمصاريف الزواج وعلاج وبناء وترميم بيوت وشراء مواصلات وتسديد ديون ومشاريع صغيره تحسين الدخل المعيشي للموظف وغيرها من المجالات.

وعن الأهداف التي تحملها المحفظه والمميزات أشار بالقول تسعى المحفظه إلى المساهمة فًي إحٌياءروح التعاون والتكافل بٌين الموظفٌين بالاضافه الى إعانة الموظفٌين المساهمين بالمحفظه للحصول على القروض الميسره بعيدا عن شبهة الربا .

إعانة الموظفٌين على ادخار شًي من رواتبهم الشهرٌية لنوائ الدهر .

نشر الوعًي بأهمٌية الادخار والقروض الحسنة والشركات المساهمٌة .

انشا مشارٌيع استثمارٌية من أموال المحفظة بنا على موافقة الاعضاء اعانة المساهمٌين على ادخار مبلغ ٌيسير خلال الدورة الادخاريه ويحق ٌللمدخر نهاية الدورة الادخارٌة الابقاء علٌيه بالمحفظه والحصول على قرض يٌعادل عشرة ا ضعاف راتبه المساهمة به فًي أحد مشارٌيع الجمعٌية تصفٌية أي التزامات مالٌيه علٌيه . تعفًي المحفظة (عبر الصندوق التكفافلً) المقترض عن السداد في حالة الوفاة او العجز التام عن سداد بقية الاقساط لتحقيق برا ة ذمة المقترض من الدٌين وسلامة ضامنيه من اي تبعيات ..

منوها إلى أن الجمعيه ستظل تبذل الجهود للارتقاء بالعمل وتطويره والنهوض به إلى اعلى المستويات بهدف خدمة المساهمين متمنياً التوفيق والنجاح في المهام المستقبليه ..

داعيا جميع الموظفين إلى الانخراط في المساهمه والادخار لتحسين أوضاعهم المعيشية في هذه الظروف التي تمر بها البلد ..

واشار الدكتور فراره إلى أن الجمعية تسعى حاليا لاستكمال الحسابات الختامية من قبل المحاسب القانوني لعدد سبعه مشاريع وهي

كافي ماركت الشافعي

كافي للتجاره والاستشيراد

كافي ماركت سيتي مول

كافي ماركت شحوح

كافي ماركت بور

كافي للتمويل الصغير والاصغر

محفظة كافي للقرش الابيض

ومن المتوقع اعلان القوائم المالية لهذه المشاريع الأسبوع القادم … وسوف يبدأ توزيع ارباح مشروع كافي الشافعي للمساهمين القداماء مطلع يوليو القادم

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى