عربية ودولية

ماذا جرى في أول لقاء لمسئوول سعودي بالرئيس الأميركي الجديد؟؟؟

صدى الوادي/ متابعات
أعلن البيت الأبيض الأربعاء، في بيان صحفي، أن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ناقش مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، دور إيران في زعزعة استقرار المنطقة.
وقال إن ترمب بحث مع ولي ولي العهد السعودي أهمية التصدي للأنشطة الإيرانية في المنطقة.
فيما اتفق الرئيس الأميركي وولي ولي العهد السعودي على التعاون العسكري بين البلدين في مواجهة “داعش” وغيرها من المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديدا لجميع دول المنطقة.
إلى ذلك أعرب الرئيس الأميركي لولي ولي العهد السعودي عن رغبته القوية في تسوية دائمة وشاملة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
وبحث الطرفان دعمهما لإقامة شراكة استراتيجية قوية ودائمة على أساس المصالح المشتركة.
وأعرب ترمب عن دعمه لتطوير برنامج جديد بين الولايات المتحدة و السعودية تقوم به مجموعات عمل مشتركة بين البلدين في مجالات الطاقة والصناعة والبنية التحتية والتكنولوجيا التي تبلغ قيمتها أكثر من 200 مليار دولار من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة ضمن السنوات الأربع المقبلة.
في هذا السياق قال أحد مستشاري ولي ولي العهد السعودي إن وجهات نظر الطرفين “تطابقت بشكل تام حول خطورة التحركات الإيرانية التوسعية في المنطقة” خلال لقائهما.
وأشار إلى أن بن سلمان أكد لترمب أن الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع الدول الغربية في يوليو/تموز 2015، ودخل حيز التنفيذ في يناير/كانون الثاني 2016، “سيئ وخطير للغاية على المنطقة”.
واستقبل ترمب في البيت الأبيض أمس الثلاثاء الأمير بن سلمان، في أول لقاء يجمع الرئيس الأميركي الجديد بمسؤول سعودي وخليجي رفيع المستوى منذ أن تولى مهام الرئاسة يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى