أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

سيئون .. مبادرة شبابيه للم شمل الشباب وحفظ أوقاتهم بين المغرب والعشاء :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

قامت مبادرة انجاز شباب التطوعية بسيئون بمبادرة حملت عنوان (الزمن الذهبي) لجمع الشباب الجالسون على الطرقات وأمام الاسواق في اوقات ما بين المغرب والعشاء؛ لتوجيههم وارشادهم لحفظ أوقاتهم في اوقات المغرب والعشاء لذكر الله في المساجد بدلاً من الجلوس على الطرقات .

وفي المبادرة الشبابية التي أقيمت مساء أمس “الخميس” بمنتزهات الدرة بسيئون، وكان ضيفها الداعية الشيخ/ صالح بن عبدالله باجرش، والشيخ /عبدالله صالح الكثيري، ومدير عام جمارك وادي حضرموت/ عاشور قفزان، وعاقل حارة حي القرن للجهة الشرقية / عمر خباه، تحدث الداعية باجرش على أهمية الذكر والحفظ من الله تعالى لذاكريه وعن البركات الإلهية التي تنزل على الفرد لذكرة الله تعالى ورسوله، مشيراً إلى آداب الجلوس على الطرقات من المنظور الاسلامي، مثمناً الإنجازات التي حققها مبادرة إنجاز شباب عبر تنفيذها مشاريع لخدمة الإنسان والمجتمع .

بدورة أشاد الشيخ عبدالله صالح الكثيري بدور الشباب المتطوعين لإسهامهم في خدمة مجتمعهم، مشيراً إلى أن المبادرات التي أقامتها وستقيمها مبادرة إنجاز شباب لتبعث في النفس السرور أن شبابنا فيهم خير والخير الكثير، حاثاً اياهم على الاستمرار في مشاريع العمل التطوعي .

من جهته أستعرض أمين عام مبادرة انجاز شباب / محمد بايعشوت المشاريع التي نفذتها المبادرة خلال الفترة السابقة وكانت [إفطار صائم على الطرقات والمساجد والمستشفيات في أيام شهر رمضان ويوم عرفة، وسقيا المواطنين أمام المحطات أثناء ازدحامها في فترة الأزمات، وإقامة المحاضرات والندوات للشباب والفتيات والرجال في المدراس والساحات العامة والمساجد، وأيضاً توزيع الحلويات على الأطفال في يوم العيد بمصليات العيد بسيئون، وكذا إقامة الدورات المهارية والتطبيقية لتغسيل الموتى وتكفينهم واستقبال الحجاج] ..

وثمن بايعشوت جهود المتطوعين في الفريق والذين يسهمون مع الإدارة في أقامه الانشطة والسعي لجلب الدعم لها، مشيراً الى أن المشاريع القادمة التي رسمتها المبادرة ستكون للحث على التكاتف والرحمة بين افراد المجتمع الواحد عبر المحاضرات والندوات للرجال والشباب والنساء والاطفال .

هذا وتم في اللقاء إجراء مسابقات ترفيهية للحاضرين من أفراد التكك الواقعة بحي القرن والسحب على جوائز مختلفة كان أكبرها جوال لمس وتقديم شهادات شكر لحضورهم اللقاء .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى