أخبارحضرموت

مبادرة “معاً نحيا” الشبابية بسيئون تقيم المعرض الخيري لدعم مرضى السرطان بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / جمعان دويل

نظمت مبادرة ( معاً نحيا ) الشبابية بمدينة سيئون ضمن مواصلة اعمالها الانسانية والخيرية على مستوى وادي حضرموت المعرض الخيري لدعم حالات مرضى السرطان وامراض القلب وغيرها للمرضى والمحتاجين واشد فقرا بوادي حضرموت .
وعلى مدى ثلاثة ايام متواصلة الخميس والجمعة والسبت احتضنتها منتزهات الماهر السياحية والترفيهية بمدينة سيئون هذه الفعاليات التي تخللها المعرض المهني الخيري الثالث قدمن خلاله النساء ذات الدخل المحدود معروضاتهن المهنية والحرف والاشغال اليدوية فيما خصص جناح للمبادرة احتوى على ركن العدة والقهوة والطبق الخيري ورسم على وجه الاطفال وركن البالونات .
فيما اقيم على هامش الفعالية حفلات فنية بمشاركة عدد من الانشاد والغناء من شباب وادي حضرموت وبمشاركة فرقة شباب وبراعم وزهرات القطاع النسوي بسيئون من خلال تقديمها عدد من الرقصات الفلكلورية والتراثية بوادي حضرموت .
رئيسة منتدى [ معا نحيا ] الاخت / فاطمة محفوظ في تصريح لها اوضحت بأن مبادرة معا نحيا هي مبادرة انسانيه تطوعيه تم تأسيسها بتاريخ 20-12-2016 من قبل خيرة شابات وشباب إبناء حضرموت مديرية سيئون تسعى الى تعميق مبدأ التكافل والتعاون وترسيخ مفهوم حب لأخيك ما تحب لنفسك مصدقا لقوله تعالى (إنما المؤمنون اخوه) ومن هذا المنطلق تسعى المبادرة لرسم البسمة على وجوه الناس بما تجود به انفسكم وكما تهتم بمعالجة القضايا الاجتماعية لتخفيف معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والمحتاجين على حد سواء ونشر التوعية لنعيش بمجتمع يشعر الانسان بأخيه الانسان ولغرس قيم الأخوة في الله قبل اي اعتبار .
واوضحت رئيسة المنتدى بأن هذا المعرض الخيري الذي يعد النشاط الثالث للمبادرة منذ تأسيسها والتي تعود مدخلاته للحالات المرضية والمحتاجين ويهدف ايضا الى مساعدة النساء ذوات الدخل المحدود والنساء ذوات الحرف والاشغال اليدوية التي يعتمد دخلهن كليا على هذه المشاريع والقيام بالمساهمة في نشر اعمالهن وتوسيع عملهن ودعم حرفهن ومشاريعهن الصغيرة من خلال عرض منتجاتهن إضافة تنظيم حفل كبير بمشاركة العديد من الفنانين تحت تنسيق ورعاية المبادرة .
واضافت بأن للمبادرة فعاليات في هذا المعرض من خلال عمل الاركان الخاصة بها من اهمها ركن العدة والقهوة والطبق الخيري ورسم على وجه الاطفال ونقش الحناء وركن البالونات. بحيث يعود ريع المعرض للحالات المرضية التي تقدمت للمبادرة من اجل طلب المساعدة في توفير العلاج او المساهمة ولو بجزاء من تكاليف العمليات ومن تلك الحالات حالة سرطان وحاله تحتاج عملية قلب وحالتين تحتاج كشف طبي في العيون .
والفتت الاخت / فاطمة محفوظ بأن المبادرة منذ تأسيسها ولله الحمد قدمت الكثير من المساعدات للأسر والاشخاص الاكثر فقرا في السعي مع رجال الخير والبر والاحسان ومن تلك الفعاليات والاسهام في تخفيف معاناتهم ليس على مستوى مدينة سيئون فحسب بل على مستوى العديد من المديريات التي وصلت اليها المبادرة بأعمالها الانسانية التي لا ينبغي ذكرها لأنها خالصة لوجه الله .
وناشدة رئيسة المنتدى كل الميسورين واصحاب الايادي البيضاء والمحسنين بأن لدى المبادرة العديد من التقارير والحالات والاسر منهم اشد فقرا ويحتاجون يد العون والمساعدة سوى في العلاجات واجراء العمليات والفحوصات والزواجات وغيرها مشيرة بأن المبادرة على الاستعداد في التعاون المشترك مع الجميع ولمن يريد الخير كون سيكون الهدف واحد وهو الاجر والثواب من الله عز وجل .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى