أخبار اليمن

أشادوا بتجربة حضرموت في منع وباء الكوليرا و وصفوها بإنموذج ومنهجاً لأي خطط مستقبلية :

صدى الوادي – عدن/ مطيع بامزاحم

شارك مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري في ورشة عمل استمرت ليومين بالعاصمة المؤقتة عدن حول الاستجابة السريعة للإسهالات الحادة (الكوليرا) للمحافظات الجنوبية والشرقية والتي اجتاحها وباء الكوليرا برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم وبدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف.

وناقش المجتموعون من قيادات وزارة الصحة العامة والسكان في المحافظات (حضرموت – عدن – لحج – ابين – الضالع – شبوه – تعز ) وكذلك مياه الريف والمنظمات الدولية والمحلية الدروس المستفادة من التدخلات السابقة التي تمت اثناء ظهور حالات الكوليرا في تلك المحافظات واوجه القصور ونقاط القوه التي ساعدة في السيطرة على المرض.

وقد شارك الدكتور رياض الجريري بورقة عمل عن انموذج الشراكة التي تمت في حضرموت بين الجهات ذات العلاقة وبدعم من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك, في تنفيذ خطه اعدت من قبل الجهات المختصة (الصحة – المياه والصرف الصحي – البلدية – صندوق النظافة – الاعلام – التربية والتعليم – السلامة المهنية) ونجحت في منع دخول الكوليرا الى حضرموت , حيث لم تسجل أي حالة طيلة الفترة السابقة.

وأشاد الحاضرون بالتجربة الحضرمية ونجاحها, مؤكدين بأنها أنموذجا يحتذى به على مستوى اليمن, ومنهجاً لأي خطط مستقبليه لمنع حدوث مثل هذه الامراض مستقبلا.

حضر الورشة وكيل قطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى