أخبارحضرموت

لقاء تعريفي ببرنامج إستدامة 2 لمؤسسات القطاع الثالث بساحل حضرموت :

صدى الوادي – المكلا/ مطيع بامزاحم – رشيد بن شبراق

نظم برنامج إستدامة صباح اليوم بالمكلا لقاءاً تعريفياً ببرنامج إستدامة لمؤسسات القطاع الثالث بساحل حضرموت.

وافتتح اللقاء بكلمة من رئيس قسم الشؤون المالية والإدارية بمؤسسة العون للتنمية حسن عبدالله بامشموس أكد خلالها على حرص المؤسسة على تنفيذ برنامج استدامة ومساعدة المؤسسات في تطوير عملها، والرفع من كفائتها، وتحسين مخراجاتها، داعياً إلى الإستفاذة القصوى من البرنامج وتطبيق مخرجاته.

تم بعد ذلك تقديم ورقة عمل من قبل أخصائي تمكين القطاع الثالث في مؤسسة العون للتنمية عبدالرحمن عمر بن غانم، تطرقت لنتائج دراسة واقع منظمات المجتمع المدني في حضرموت التي أجرتها المؤسسة والمشكلات التي تواجهها منظمات القطاع الثالث، والتي حددتها المؤسسة في الإنتاجية، والجودة، والإستدامة، والتغطية والوصول.

كما تطرق للحديث عن فكرة “إستدامة” وبدايتها كمشروع وتحولها إلى برنامج، مشيراً إلى أن هناك إستعدادات لتحويله إلى مركزاً لتنمية القدرات.

وقدمت كذلك ورقة عمل أخرى من قبل مدير برنامج إستدامة رشدي عبدالخالق بامسعود والذي تناول البرامج التي ستنفذها إستدمة 2 والتي حددها ببرنامج إعداد إستشاريي التطوير المؤسسي، ودبلوم ممارس العمل التطوعي، والدورات المتفرقة، واعداد الإستشاريين، كما شرح آليات التسجيل في برنامج استدامة 2 ومراحل الفرز والإختيار، مشيراً بأن الإعلان عن المؤسسات المقبولة سيكون خلال إبريل القادم ليبدأ بعدها التنفيذ للبرنامج.

كما ألقيت كلمة من قبل نائب المدير العام لمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت عبدالله عوض رمضان، حثت المؤسسات على التسجيل في البرنامج وإغتنام فرصة التأهيل والتطوير والتحسين التي يقدمها.

حضر اللقاء مدير صندوق تنمية المهارات المهندس نبهان عبدالله بن نبهان.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى