أخبار اليمن

مركز الملك سلمان يدشن مشروع لمكافحة حمى الضنك في المحافظات المتضررة :

صدى الوادي – عدن

دشن صباح الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن مشروع مكافحة حمى الضنك بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن .

وخلال التدشين الذي تخلله توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان باليمن والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية بحضور ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أشاد الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة والسكان باليمن بالجهود الكبيرة و الإغاثة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لإغاثة الشعب اليمني في عدد من المجالات الإنسانية.  مؤكدا ان وزارة الصحة ومكتبها ستسخر كل إمكانياتها وجهودها لما من شانه تسهيل تنفيذ سير المشروع في المحافظات المستهدفة.

ومن جهته أوضح الأستاذ عبدالعزيز باوزير ممثل مدير مكتب الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية- عدن لن استجابة المملكة العربية السعودية جاءت في واجبها الأخوي والإنساني تجاه إخوانهم في اليمن، وأكد حرص مركز سلمان على التعافي وإعادة الأمل للشعب اليمني في تنفيذ عدد من المشاريع وحسب الاحتياج الإنساني،  وفي إطار رسالتها  نحو الإنسانية بلا وحدود .

ومن جهته أثنى المدير التنفيذي لمؤسسة العون الأستاذ عبداللاه بن عثمان الشريك المنفذ للمشروع في اليمن على جهود المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعمها وتمويلها للمشروع وعلى التعاون المقدم من الحكومة اليمنية ووزارة الصحة لما من شانه تسهيل سبل الوصول لتنفيذ المشروع.

وأشار بن عثمان ان مشروع مكافحة حمى الضنك سينفذ في ست محافظات هي حضرموت الساحل والوادي،  شبوة،  تعز،  لحج،  عدن،  الحديدة.

وأوضح طبيعة المشروع والذي سيقوم بدعم المستشفيات والمراكز الصحية بالمستلزمات الفنية والقيام بالعديد من الأنشطة والخطوات التي من شانها إنجاح المشروع، حيث سينفذ خلال فترة المشروع والممتدة 8 أشهر عدة مناشط أبرزها حملات الرش ونزولات التحري وتنفيذ حملات اكتشاف وإزالة بؤر التوليد ودراسة الوضع الوبائي وشراء مرشات الرش ودورات تدريبية وشراء محاليل مختبريه المختبرات المركزية وغيرها .

وأوضح بن عثمان ان من المخطط ان يستهدف المشروع 10.337.797 شخص.

حضر التدشين جمال بلفقيه منسق اللجنة العلياء للإغاثة وعدد من وكلاء المحافظات وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من الوسائل الإعلامية المحلية والدولية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى