أخبار المؤسسات والجمعيات

تكريم خريجات دفعة الشيخ المرحوم أشرف عبد الكريم باحسين بحضرموت :

صدى الوادي – المكلا / متابعات

شهدت مدينة المكلا صبيحة هذا اليوم السبت 1 إبريل 2017م مهرجان الوقار النسائي بقاعة د. علي هود باعباد رحمه الله والذي جاء بعد النجاح الكبير للمهرجان العام الذي شهدته المدينة قبل أسبوعين..
تهافتت الجموع النسائية على القاعة في وقت مبكر لتشهد افتتاح المهرجان بالقرآن الكريم من ترتيل الحافظة أشجان صالح باشعيب .. تلتها فقرة الترحيب بهذه الجموع الغفيرة على الطريقة الخاصة للمبدعات “زهرات مركز الفردوس” في لوحة فنية حملت عنوان “هلي علينا “.
ثم جاء الدور على زهرات مركز السيدة حفصة ليقدمن لوحة فنية على أنغام أنشودة “ويبقى النور” .
إدارة الجمعية كانت لها كلمة عن أهم الانشطة النسائية وثمرات المراكز القرآنية .. جاء ذلك من خلال كلمة ألقتها الأستاذة ناهد محفوظ بن علي الحاج مديرة إدارة التعليم النسوي بالجمعية التي ما كادت تغادر خشبة المسرح وتعود إلى مقعدها حتى شهدت القاعة ثمار الجمعية وحصاد الميدان وهي تمشي في قاعة المهرجان لقد حان موعد الزحف العظيم لجموع الخريجات قادمات من أقصى القاعة مرورا بأمهاتهن وأخواتهن اللاتي جئن يشاركنهن فرحتهن في هذا اليوم العظيم المشهود .. تحت أصوات زغاريد الفخر اعتلت خشبة المسرح *133 حافظة لكتاب الله منهن 3 مجازات بالقراءات و11 برواية حفص عن عاصم.
خيم الصمت المهيب على القاعة فلا صوت يعلو فوق كلام الجبار جل في علاه فقد رُتل هذه المرة بقراءات مختلفة من قبل نموذجين من الخريجات ..
الفقرة التالية كانت عودة إلى أجواء النشيد فقد قدمن زهرات مركز السيدة أم سليم لوحة فنية “أنشودة دروب العلا” من بعدها عادت زهرات السيدة حفصة ليقدمن لوحة فنية معبرة عن الشوق للمعلم الأعظم صلى الله عليه وسلم .
ختام المهرجان كان تتويج الخريجات حيث اعتلت خشبة المسرح الأستاذة ناهد بن علي الحاج مديرة التعليم النسوي والأستاذة سهالة باحيدره عضو الهيئة الإدارية بالجمعية لتكريم الخريجات ..
الجدير بالذكر أن الخريجات هن طالبات مراكز الجمعية من مناطق عديدة من ساحل حضرموت “المكلا – الغيل – حجر- الريدة الشرقية – العليب وريدة الجوهيين” .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى