أخبار المؤسسات والجمعيات

جمعية حضرموت للتوحد تدشن التدريب النظري العلمي ضمن برنامج التأهيل بتمويل مؤسسة العون للتنمية :

صدى الوادي – المكلا / خاص
دشنت مساء اليوم الأثنين في مدينة المكلا مرحلة التدريب النظري العلمي الاكاديمي ضمن مشروع تدريب وتأهيل معلمات مراكز وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة حضرموت الساحل والوادي الذي تموله مؤسسة العون للتنمية وتنفيذه جمعية حضرموت للتوحد .
تأتي هذه المرحلة من البرنامج بعد الإنتهاء من التقييم الذي اجري في الجمعية والتي شملت جميع أطفال التوحد المنتسبين للجمعية بحضور أولياء أمورهم إضافة إلى مربية كل طفل والبحث في حالته وسلوكياته تمت خلالها تعبئة استمارات التقييم ورفع التقرير الوصفية لحالة الأطفال وكيفية التعامل معهم.
وقد تحدث أ. عبدالله باصمد رئيس الجمعية عن هذه المرحلة بقوله أنها دورات ممنهجة تستهدف مجموعات معينة من المعلمات في مراكز وجمعيات التوحد المستهدفة في البرنامج تستمر كل دورة 23 يوماً بواقع أربع ساعات في الجانب العلمي الأكاديمي وأربع ساعات اخرى في الجانب العملي التطبيقي حيث تستمر هذه الدورات حتى نهاية البرنامج لتشمل 210 من المعلمات .
تبدأ الدورات من الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءاً تجرى خلالها ورش عمل خاصة بالتخصص الذي يهتم بسلوك الأطفال و تنمية مهاراتهم ومداركهم والقدرة على مخاطبتهم وفهم ما يحتاجونه بطرق علمية حديثة ، وكيفية استخدام الوسائل العلمية المناسبة بالطرق الصحيحة المناسبة لحالة كل طفل .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى