أخبارحضرموت

وكيل أول حضرموت يطلع على التصورات الأولية لإقامة مخيم جراحي بالمكلا في يوليو القادم :

صدى الوادي – المكلا/ صلاح بوعابس

أطلع وكيل أول محافظة حضرموت المقدم “عمرو علي بن حبريش” اليوم على التصورات الأولية لإقامة مخيم جراحي خيري في هيئة مستشفى أبن سينأ بالمكلا في يوليو القادم ويضم أكثر من 13 تخصصًا طبيًا بتمويل من الهلال الأحمر الكويتي وفاعلي الخير وبتنسيق من منظمة كينونة العالمية للتنمية والتطوير .
واستمع الوكيل “بن حبريش” من القائمين على المخيم إلى شرح حول الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية التي سيقدمها المخيم على مدى 30 يومًا منها عشرة أيام للمعاينة و30 يوم للعمليات بمشاركة طاقم طبي من الخارج مكون من 48 طبيبًا واختصاصي جراحة وتخدير وأشعة مقطعية.
مشيرين إلى ان المخيم الذي سيكون شاملًا لمختلف مناطق حضرموت سيستفيد من خدماته التشخيصية والعلاجية المجانية نحو 10 آلاف مريض من مختلف مديريات حضرموت في تخصصات جراحة المخ والأعصاب والعظام والأنف والاذن والحنجرة والعيون والأطفال والمسالك البولية والامراض الجلدية بأنواعها والصدر والأوعية الدموية بالإضافة إلى جراحة المناظير والجراحة العامة .
ولفت القائمون على المخيم إلى أنه سيتم ايضًا تنفيذ أنشطة تثقيفية صحية إلى جانب دورات تدريبية حول اساسيات الاسعافات الأولية وانعاش القلب وعمل برنامج توعوي لطلاب المدارس والآباء والأمهات موضحين بأن المخيم سيقام تحت شعار “وعدناكم وجينا” ويحتوي على عيادات استشارية وعمليات جراحية وخدمات طبية وتشخيصية .
وأشاد وكيل أول حضرموت بهذه البادرة الخيرية والانسانية وما ستقدمه من خدمات تشخيصية وعلاجية للمرضى مؤكدًا على أهمية التنسيق المشترك مع مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى ابن سينأ لإنجاح المخيم وتحقيق أهدافه النبيلة .
ونوه الوكيل “بن حبريش” إلى أن أهمية تنفيذ مثل هذه الأنشطة الخيرية والانسانية بوصفها تستهدف بدرجة رئيسة خدمة شرائح واسعة من المجتمع من طالبي الخدمة الصحية والعلاجية مبديًا استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات بما يمكن من تنفيذ المخيم والاستفادة المرضى من المناطق والمديريات كافة من خدماته المتعددة .
كما تم خلال اللقاء التطرق للعديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالأعمال الانسانية والخيرية ومنها أنشاء قاعدة بيانات للمرضى في المديريات وامكانية علاج الحالات المستعصية لجرحى قوات النخبة الحضرمية في الخارج .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى