أخبار المؤسسات والجمعيات

مؤسسة الشباب الديمقراطي تقيم ورشه تدريبية حول الانتهاكات الجسمية ضد الاطفال بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / خاص

اقيم صباح اليوم بنادي متطوعون، للجان الحماية والراصدين لحقوق الاطفال ورشه عمل تدريبية حول الانتهاكات الجسمية ضد الاطفال، بمدينة المكلا التي تنفذها مؤسسه الشباب الديمقراطي للتنمية وقدمها المدرب/ صابر مقنع لعدد 20 ناشط مجتمعي من مديريتي المكلا وأريافها.
وتهدف الدورة الى تعريف الناشطين بالانتهاكات الجسمية ضد الاطفال ، واسباب تجنيدهم ، واهم الحلول والمقترحات التي يمكن تقديمها لحماية الاطفال من الانخراط في الجماعات المسلحة ، ودور اللجان بحماية الاطفال.

وتطرق المدرب بالورشة الى تعريف الانتهاكات السته الجسيمة ضد الاطفال المتمثلة ” بقتل الأطفال وتشويهم، تجنيدهم أو استخدامهم من قبل القوات أو الجماعات المسلحة، وكذا الهجمات على المدارس أو المستشفيات، والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي ضد الأطفال، واختطافهم و حرمان الأطفال من الوصول المساعدات الإنسانية اليهم.

بالإضافة الى كيفية حماية الاطفال في النزاعات المسلحة من خلال ” الامتثال وانفاذ الاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الاطفال ، توفير بيئة اسرية صحية و تعليم ذات جودة عالية وكذلك توفير برامج وانشطة ثقافية للأطفال تعد من قبل جهات متخصصة، وتوعية المجتمع بحقوق الاطفال.

وتخلل الورشة عدة انشطة ناقش فيها الناشطين عدد من التوصيات والمقترحات حول حماية الاطفال من الانتهاكات الجسمية التي يتعرض لها الاطفال .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى