أخبارحضرموت

إجتماع تحضيري لمناقشة مشروع مكافحة حمى الضنك بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / جمعان دويل

نظمت مؤسسة العون للنمية بالتنسيق والتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء اليوم بمدينة سيئون الاجتماع التحضيري لمناقشة مشروع
مكافحة حمى الضنك الممول من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
وتنفذه مؤسسة العون للتنمية في 6 مديريات مستهدفة وهي [ سيئون , تريم , شبام , حوره
وادي العين , القطن , ساه ] .

وفي الاجتماع الذي حضره مدراء عموم وممثلي السلطات المحلية ومدراء عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات الزراعة والمياه والتربية والاوقاف والاعلام وصندوق النظافة والتحسين ومدراء إدارات الصحة بالمديريات والإدارات ذات الاختصاص بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي.

اوضح وفي افتتاح الاجتماع أشار مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء الدكتور هاني العمودي إلى الإجراءات الاحترازية التي نفذها مكتب الوزارة والإدارات التابعة له بالمديريات خلال العام الماضي 2016م للوقاية من هذا المرض بعد ان ظهرت حالات إصابة في ساحل المحافظة والوادي ، منوها أن المشروع جاء في الوقت المناسب بعد ظهرت خلال هذه الايام 6 حالات موجبة بمدينة سيئون ، معربا عن أمله في يحقق هذا المشروع الهدف الذي أنشئ من اجله ، داعيا إلى تضافر جهود المعنيين لإنجاح المشروع للقضاء على هذا الوباء الخطير .

فيما اوضح مدير المشاريع والبرامج بمؤسسة العون للتنمية المنفذة للمشروع الاستاذ / محمد سالم الصبان أن الاجتماع جاء بهدف التعريف بالمشروع وتعزيز أوجه التنسيق والشراكة العملية بين كافة الجهات ذات الاختصاص لتنفيذ مكونات المشروع الذي يستهدف خمس محافظات بالجمهورية هي حضرموت الساحل والوادي وشبوة وتعز ولحج والحديدة حيث سيستفيد من المشروع أكثر من 10 الف نسمة الذي سيستمر على مدى 6 أشهر أكثر وتبلغ تكلفته 2 مليون دولار بتمويل من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

مؤكدا بأنه لشرف لمؤسسة العون للتنمية أن تحضا بتنفيذ هذا المشروع والذي ينبغي من الجميع التكاتف في انجاحه من خلال الاثر الملموس على الواقع لخدمة المواطنين من هذا الوباء الخطير .

واشار الى الدور الذي ينبغي تلعبه المكاتب والمنظمات المهتمة للأنشطة التي يجب تنفيذها ما بعد انتهاء فترة المشروع وخاصة الاستمرار في الجانب التوعوي للمجتمع ، معربا أن تتم الاستفادة من أنشطة المشروع في تأهيل وتدريب الكوادر وأن تتواصل أنشطته التوعية والتثقيف الصحي بشكل مستمر حيث سخرت جوائز تشجيعية من خلال التنافس بين المديريات التي تحقق اثر ملموسا على الواقع . مؤكدا أن المشروع سيخضع لعمليات تقييم من قبل جهات مختصة والذي ينبغي من الجميع نجاح المشروع .

وبدوره استعرض مدير مشروع حمى الضنك بمؤسسة العون للتنمية الدكتور / ياسر باهشم خطة المشروع تناول فيها أبرز الأنشطة التي يشملها المشروع والمتمثلة في تنفيذ برامج تدريبية وعمليات ترصد وبائي ومخبري وأنشطة توعية صحية وغيرها من الأنشطة التكاملية التي تندرج في إطار السياسة العلاجية لحمى الضنك .

وخلال الاجتماع تم وضع العديد من الملاحظات والمقترحات من قبل الحضور حول الية التنفيذ والعوامل المساعدة على نجاحة والتجارب السابقة في مكافحة حمى الضنك معربين عن شكرهم وتقديرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الانسانية على هذه المنحة موصولا لمؤسسة العون الجهة المنفذة للمشروع .


المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى