عربية ودولية

الاحتلال الإيراني يطلب كفالة كبيرة للإفراج عن الشيخ “كوهي”

صدى الوادي / متابعات
أفادت حمله نشطاء البلوش الحقوقیه، أن جهات الاحتلال الإيرانية القضائیه و الأمنیه طالبت بکفاله مالیه تعجيزية للإفراج عن الشیخ فضل الرحمن کوهی، حیث تقدر مبلغ هذه الکفاله بمائه ملیون تومان ایرانی.

وقد أفادت التقاریر الوارده أنه سیتم نقل الشیخ فضل الرحمن کوهی من سجن استخبارات مدینه مشهد إلى سجن الاستخبارات بمدینه زاهدان، وتأتی هذه الخطوه بعد مباحثات ونقاشات استمرت لیومین من قبل علماء أهل السنه وعلى رأسهم الشیخ عبد الحمید مع الجهات القضائیه والأمنیه.

وكانت صفحات بلوشية منها صفحة “جيش العدل” على تويتر قد غردت قبل قليل بالقول : استقبال للشيخ #فضل_الرحمن_كوهي في زاهدان الآن بموجب قرار اطلاق سراحه غدا بكفالة مالية تقدر بمائة مليون تومان ما يعادل مائة الف ريال سعودي .

وقد اعتبرت بعض المصادر أن صدور کفاله مالیه تعجیزیه بهذا المبلغ الکبیر والذی لا یستند لأی أساس قانونی، بسبب عدم تنازل الشیخ کوهی عن آرائه السابقه.

يشار إلى أن الشیخ فضل الرحمن کوهی من معارضی إرسال شباب أهل السنه للقتال فی صفوف ما يسمى “الحرس الثوری الإیرانی” بسوریا وقد أصدر فتاوی بحرمه ذلك.

وبعد استدعائه یوم الإثنین الموافق ۳ ابریل ۲۰۱۷، من قبل محکمه رجال الدین تم اعتقاله، مما أثار موجه احتجاجات و اعتراضات ومظاهرات بمدینه سرباز وضواحیها و امتدت للمدن المجاوره.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى