عربية ودولية

استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي في الضفة

استشهد فلسطيني الخميس بعد أن اطلق عليه مستوطن إسرائيلي النار في قرية قصرة، شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.
وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن مزارعًا فلسطينيًا استشهد اليوم الخميس، برصاص مستوطن إسرائيلي قرب قرية قصرة جنوبي مدينة نابلس.
وأفاد المصادر، بأن مجموعة من المستوطنين اليهود اعتدوا على مواطنين فلسطينيين أثناء تواجدهم وعملهم في أراضيهم الزراعية بقرية قصرة؛ قبل أن يطلق أحد المستوطنين النار ويُصيب فلسطينيًا بجراح خطيرة، أعلن فيما بعد عن استشهاده.
وقال شهود عيان، إن المواطن محمود زعل عودة (48 عامًا)، قد استشهد عقب تعرضه لإطلاق نار إسرائيلي وإصابته بمنطقة الصدر، في “رأس النخل” شرقي قرية قصرة.
وأشارت المصادر إلى أن أهالي قصرة يحتجزون نحو 15 مستوطنًا يهوديًا في أحد “الكهوف” القريبة من مكان الحدث، بالتزامن مع دفع قوات الاحتلال لتعزيزات عسكرية كبيرة للقرية.
وزعمت مصادر إعلامية عبرية، بأن مجموعة من الفلسطينيين هاجموا عددًا من المستوطنين اليهود، كانوا في “رحلة استكشافية” قرب قصرة، حيث قام أحد حراس المجموعة بإطلاق النار باتجاه الفلسطينيين، بعد شعوره بالخطر، مما أدى إلى مقتل فلسطيني.
وقالت المصادر المحلية إن قوات الاحتلال ما زالت تحتجز جثمان الشهيد محمود أبو عوض الذي ارتقى برصاص المستوطنين على حاجز حوارة جنوب نابلس.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى