أخبار اليمن

الإصلاح الاجتماعي بوادي حضرموت تدشن فعاليات يوم اليتيم العربي بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / خاص

image

دشن اليوم بسيئون محافظة حضرموت فعاليات يوم اليتيم العربي الذي ينظمه فرع جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيريه بوادي حضرموت .
وفي حفل الافتتاح اشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي الى ان الاهتمام ورعاية الايتام ينبع من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف كون هذه الشريحة فقدت من يقوم برعايتها وتلبية احتياجاتها ، داعيا الميسورين لكفالتهم و الرفق بهم والمساهمة في ادماجهم في المجتمع وتعويضهم العطف والحنان الذي فقدوه بسبب غياب رب الاسرة حتى لا يستغلوا من قبل من يحمل الافكار المتطرفة والغير حميدة.

ودعا الوكيل السعيدي ام اليتيم التي ربت وتحملت عناء ومشقة التربية الى احتساب الاجر والفضل من الله عزوجل ، مشددا عليها ان تنشئ الابن على طاعة الله وبناء بلاده ووطنه وغرس قيم ومبادئ المحبة والسلام.

من جانبه لفت مدير عام الجمعية الدكتور عبدالواسع الواسعي الى انه يقع على عاتق المجتمع في كل محافظة ومديرية وقرية دور ضروري واساسي وتقديم يد العون والمساعدة لكل الفقراء والمستضعفين وخاصة فئئة الايتام ، منوها الى ان الجمعية على مدى 26 عاما من عمرها استطاعت ترسيخ مفاهيم كفالة الايتام وطالب العلم اضافة الى كفالة حوالي 34 ألف يتيم منهم 3 ألف و 900 يتيم يكفلهم فرع الجمعية بوادي وصحراء حضرموت.

كلمة الضيوف التي قدمها القاضي محمد احمد الوقشي تناولت القيم الاسلامية في تكريم  والحافظ على عزة اليتيم من خلال اعطائه ماله اذا بلغ سن الرشد والتحذير من اكلها حتى لا يقع في عقوبة ” ياكلون في بطونهم نار “.

وحذر القاضي الوقشي من تهاون وخذلان المجتمع تجاه اليتيم والذي سيقع فريسة في ايدي من يحملون افكار الغلو والتطرف واستغلاله وجره الى امور تدمر القيم والعادات النبيلة والوقوع في شباك الاخلاق الغير حميدة .
وتخلل الحفل كلمة للايتام القاها يسلم بكري وعرض اوبريت فني بالمناسبة.

كما تم في ختام الحفل تكريم الاطباء والاداريين والجهات ذات الاختصاص و الذين يساهمون في دعم قسم قطاع الايتام بالجمعية.

حضر الحفل مدير عام مديرية سيئون عمر عبيد باعارمة وعدد من مدراء عموم مكاتب الوزارات بوادي وصحراء حضرموت واعضاء المجالس المحلية بالمديريات والمحافظة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى