أخبار اليمن

وزاره الصحة :نسبة الشفاء من الكوليرا بلغت 99.5 %

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة اليمنية، محمد السعدي، أن نسبة الشفاء من وباء الكوليرا بلغت 99.5 في المئة، فيما سجل تراجع كبير في عدد الوفيات لمرضى الكوليرا لتصل إلى نسبة 0.2 في المئة. في وقت أعلنت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن حالات الإصابة بالوباء وصلت لأكثر من 900 ألف حالة، منذ نهاية شهر أبريل الماضي.

وأضاف السعدي أنه تم تسجيل تراجع كبير أيضاً في الحالات الإجمالية للإسهال المائي الحاد، حيث انخفضت إلى ربع المعدلات السابقة، مشيراً إلى أن الحالات التي راجعت خلال الأسبوع الثاني لشهر أكتوبر الماضي 560 حالة فقط، وذلك يعني التراجع الكبير للحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا.

وقال السعدي إن الجهود التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات العاملة معه في اليمن لمكافحة الوباء مثل (منظمة اليونيسيف ومنظمة أطباء بلا حدود) والمنظمات الأخرى عملت وتكاتفت لإنجاح مكافحة الوباء، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان العامة واللجنة العليا للإغاثة بالحكومة اليمنية، مشيراً إلى أن المركز مع شركائه حققوا نجاحاً كبيراً في احتواء الوباء وآثاره.

وكانت منظمة «أطباء بلا حدود» قررت إغلاق معظم عياداتها لعلاج الكوليرا في اليمن، قائلة إن الوباء بدأ في الانحسار.

وتفيد تقارير بأن أكثر من 884 ألف شخص أصيبوا بالعدوى منذ شهر أبريل الماضي، بينما فارق الحياة 2184 شخصاً آخرين بسبب المرض. وتقول منظمة «أطباء بلا حدود» إن الوباء ما زال موجوداً، لكنه تراجع بشكل ملحوظ.

في المقابل، أعلنت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن حالات الإصابة بمرض الكوليرا في اليمن، وصلت لأكثر من 900 ألف حالة، منذ نهاية شهر أبريل الماضي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى