عربية ودولية

تحذير أممي من تزايد الهجمات ضد المسلمين بأفريقيا الوسطى :

صدى الوادي / متابعات

حذّرت الأمم المتحدة، من تزايد الهجمات، التي تشنها جماعة “أنتي بالاكا” (ميليشيا مسيحية مسلحة) ضد المسلمين في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وقال استيفان دوغريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك: “أعرب زيد رعد الحسين مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد إزاء الهجمات المتزايدة، خلال الأشهر الأخيرة من قبل الجماعات المسلحة ضد السكان المدنيين في عدة أجزاء من أفريقيا الوسطى، وكذلك ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب شرق البلاد”.

وأشار إلى أن “بن رعد أصدر بيانًا في وقت سابق ذكر فيه أن مسلحين -يعتقد أنهم من جماعة أنتي بالاكا- استخدموا نهاية الأسبوع الماضي في بانغاسو (جنوب)، أسلحة ثقيلة لمهاجمة قاعدة بعثة الأمم المتحدة في البلاد، ما أسفر عن مقتل جندي حفظ سلام مغربي، وإصابة آخرين”.

وأوضح دوغريك أن “الممثل الخاص للأمين العام، بارفيت أونانغا-أنيانغا، التقى زعماء الأحزاب السياسية بالعاصمة بانغي في وقت سابق ، لمناقشة تزايد الهجمات الجارية ضد المدنيين، لا سيما الطائفة المسلمة، فضلًا عن موظفي الأمم المتحدة”.

وأضاف المتحدث: “أطلع الممثل الخاص للأمين العام القادة السياسيين في بانغي على الجهود الجارية، لوضع حد للعنف، ولتحقيق الاستقرار في بانغاسو، بما في ذلك عن طريق تعزيز وجوده عن طريق نشر قوات إضافية لتحييد المهاجمين، وحماية المدنيين وتيسير الدعم الإنساني الحاسم للسكان”.

ومضى قائلا: “أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أنه وفقا للتقديرات الأولية، سيحتاج 25 ألف شخص من أصل 35 ألف شخص من السكان في بانغاسو إلى المساعدة الإنسانية”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى