عربية ودولية

“التحالف الدولي” يقتل 225 مدنيا في سوريا خلال شهر بينهم 80 طفلا وامرأة :

صدى الوادي / متابعات :

وثَّق المرصد السوري لحقوق الإنسان سقوط أكبر عدد من الضحايا المدنيين خلال شهر في سوريا بنيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، منذ بدء التحالف ضرباته الجوية في البلاد منذ سبتمبر 2014.

وقال المرصد إنه وثق خلال الشهر الممتد من 23 أبريل الفائت حتى 23 مايو، مقتل 355 شخصاً هم 225 مدنيا بينهم 44 طفلاً و36 امرأة “في أعلى حصيلة بين المدنيين جراء غارات التحالف الدولي وضرباته الصاروخية منذ بدء ضرباته في سبتمبر 2014”.

وقتل خلال هذه الضربات أيضا، بحسب المرصد، “122 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية و8 عناصر من المسلحين الموالين للنظام معظمهم من جنسيات غير سورية”.

وكان المرصد قد وثق في أعلى حصيلة سابقة مقتل 220 مدنياً بضربات للتحالف في الفترة الممتدة بين 23 شباط/فبراير و23 اذار/مارس من العام الحالي.

وبذلك، يكون عدد القتلى الذين سقطوا “جراء غارات التحالف الدولي وضرباته الصاروخية” منذ بدء حملته في سوريا قد “ارتفع إلى 7986 شخصاً بينهم 1481 مدنياً سوريا، بحسب المرصد.

وأسفرت الضربات المكثفة كذلك “عن إصابة المئات بجروح متفاوتة الخطورة، وبعضهم تعرض لإعاقات دائمة وبتر أطراف، مع تدمير مبانٍ وممتلكات لمواطنين ومرافق عامة”، بحسب المرصد.

وبدأ التحالف الدولي، تنفيذ ضربات في العراق في أغسطس 2014 قبل أن يوسع حملته إلى سوريا في سبتمبر من العام ذاته. وأعلن الجيش الأميركي مطلع الشهر الحالي ان ضربات التحالف في البلدين منذ العام 2014 أوقعت 352 قتيلا مدنيا بشكل غير متعم”، على حد وصفه، لكن منظمات حقوقية تؤكد أن عدد القتلى أكبر بكثير

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى