عربية ودولية

السلطات العراقية تحظر ارتداء النقاب في المناطق التي سيطرت عليها بالموصل :

صدى الوادي / متابعات :

أعلن قائد شرطة محافظة نينوى شمال العراق، عن حظر ارتداء النقاب في المناطق التي سيطرت عليها من مدينة الموصل، بسبب تكرار ضبط عناصر من “داعش” الإرهابي متنكرين بـ “النقاب” ــ وفق قوله ــ.

وأوضح العميد الركن واثق الحمداني، أن “المسلحين بدأوا يتسللون من الأحياء التي يتحصنون فيها إلى المناطق المحررة، وتحديدا الجانب الأيسر (الشرقي)، إذ يتخفون خلف النقاب، الذي فرضه التنظيم على سكان الموصل في السابق” ــ على حد تعبيره ــ.

في الوقت ذاته، أعلن مصدر عسكري عراقي، أنه للمرة الأولى توقف بث إذاعة “البيان” المنبثقة عن ما يسمى “ولاية نينوى” التابعة للتنظيم، بعد مضي 3 سنوات على إطلاق بثها من مركز الموصل.

وقال المقدم في الجيش، عبد السلام الجبوري: إن “إذاعة البيان التابعة لتنظيم داعش الإرهابي توقفت عن البث صباح اليوم، حيث كانت تبث آيات من القرآن الكريم وبعض الأناشيد الحماسية، إضافة إلى أخبار المعارك الدائرة بمركز المدينة لغاية عصر يوم الأحد الماضي”.

كانت إذاعة “البيان” أطلقت بثها في نهاية يوليو عام 2014 من مبنى إذاعة “الزهور” شرقي الموصل، والتي وضع “داعش” يده عليها بكافة معداتها عند سيطرته على المدينة حينها، وكانت إذاعة تابعة لدائرة بلدية الموصل.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى