عربية ودولية

قضية مسلمي ميانمار على طاولة النقاش لمجلس حقوق الإنسان الأممي :

صدى الوادي / متابعات :

يناقش مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، ضمن أعمال دورته الخامسة والثلاثين في جنيف، الأوضاع في ميانمار وما يعانيه مسلمو الروهينغيا من اضطهاد وإبادة جماعية في ولاية أراكان، غربي البلاد.

والثلاثاء الماضي، عينت الأمم المتحدة ثلاثة خبراء مستقلين للتحقيق في اتهامات واسعة عن ارتكاب قوات الأمن في ميانمار أعمال قتل وتعذيب واغتصاب بحق أقلية الروهينغيا المسلمة في ولاية أراكان، فيما رفضت حكومة ميانمار استقبال المحققين .

ويبحث المجلس قضايا المشردين داخليًا، وحقوق المهاجرين ويعقد جلسة خاصة حول حقوق المهاجرين من الأطفال غير المصحوبين من ذويهم والإتجار في البشر.

كما يقدم المفوض السامي لحقوق الانسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين تقريره لهذه الدورة، والذي يتناول فيه ما يتعلق بحالة حقوق الانسان في مختلف مناطق العالم وبخاصة المناطق التى تشهد انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان.

من جانبها، رحبت بنغلاديش بقرار الأمم المتحدة بتشكيل بعثة لتقصي الحقائق وإيفادها خلال الأيام القادمة إلى ولاية أراكان بميانمار.

وشكك مسؤولون في وزارة الخارجية بدكا في ما إذا كان سيتم السماح للبعثة بالدخول إلى ميانمار لتنفيذ أنشطتها؛ لأن حكومة ميانمار رفضت بالفعل استقبال جميع البعثات السابقة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى