أخبارحضرموت

أختتام فعاليات الحملتين التوعوية بسرطان الثدي البروستاتا بوادي وصحراء حضرموت

سيئون / خاص : –

أختتم صباح اليوم الخميس 4 نوفمبر 2021م بقاعة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون فعاليات الحملتين التوعوية بسرطان الثدي والبروستاتا التي نظمها المركز والوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء ومؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان حضرموت الوادي والصحراء وفريق ولنس الصحي خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الحالي 2021 ..

في الحفل الختامي أثناء الاستاذ عبدالهادي عبداللاه التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء على استمرار الحملات التوعوية بهدف رفع الوعي المجتمعي في مختلف السرطانات بمديريات وادي وصحراء حضرموت ..

مشيداً بدور الشراكة بين المركز والمؤسسة وفريق ولسن الصحي وكلية الطب بجامعة سيئون في تنفيذ الحملات التوعوية والفعاليات الصحية مع مختلف الجهات ذات العلاقة ..

من جهة أخرى أكد أ . د حسين أحمد باكثير على أهمية مثل هذه الحملات التوعوية للتوعية بالسرطانات ومختلف الامراض لرفع الوعي المجتمعي ، مشيداً بتفاعل الطلاب والطالبات بما نفذوه في هذه الحملة في تنفيذ العديد من الفعاليات والمحاضرات التوعوية ..
وكان الدكتور هشام حداد بن سميط مدير المركز والوطني لعلاج الاورام حضرموت الوادي والصحراء والطالب صالح بايعقوب رئيس فريق ولنس الصحي قد استعراضا في كلمتين لهم في بداية الحفل الفعاليات التي شهدتها الحملتين مع الأرقام التي تم استهدافها خلال هذه الحملتين ..

وشهد الحفل الختامي رقصتين لفراشات فرقة أطياف مدودة الإنشادي ومشهد مسرحي بعنوان ” السرطان في قفص الاتهام ” تنفيذ ثانوية عيديد للبنات وعرض ربورتاج قصير لفعاليات الشهر الوردي ..

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة ولنس للتوعية بسرطان الثدي عن حصول ثانوية شبام على المركز الأول وثانوية تاربة للبنات على المركز الثاني وثانوية عيديد بتريم على المركز الثالث ..

في نهاية الحفل تم تكريم طالبات الثانويات المشاركات في الحملة مع المشرفات والمؤسسات والجهات الداعمة والمساندة والثانويات المشاركة في المسابقة ..

حضر الحفل الأستاذ أحمد بارفيد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تريم الدكتور نبيل باعباد مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بوادي وصحراء حضرموت والدكتور هاني بازهير مدير مركز نقل الدم وإبحاثة بوادي وصحراء حضرموت .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى