أخبارحضرموت

تلفزيون حضرموت بين حكر التجار والمتنفذين أو صناعة رسالة نبيلة للمجتمع

سيئون / خاص : –

أحدث قرار وزير الأعلام اليمني معمر الأرياني رقم (10) لعام 2020م بتكاليف الأعلامي غسان سالم عبدون مديراً لتلفزيون حضرموت بناءً على ترشيح محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني حالة من الاختلاف الاعلامي وذلك لقيام الأخ مجاهد بن علي سالمين بن علي الحاج بمهام مدير تلفزيون حضرمي الرسمي ..

حيث أصدر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني يوم الثلاثاء التعميم رقم (15) لسنة 2019م بشأن قرار رئيس الوزراء رقم (2) لسنة 2019م القاضي بتعيين مجاهد سالمين بن علي الحاج مديراً عاماً لقناة حضرموت الفضائية , حيث سعى مجاهد على تحقيق ذلك في أرض الواقع وهو ما تمثل بعد ذلك حينما تم أطلاق البث التجريبي يبدأ رسمياً بشارة القناة بتاريخ 20/2/2020التوقيع في القاهرة على عقد إطلاق تلفزيون حضرموت على النايل سات اللواء أحمد أنيس، يقضي باطلاق قناة حضرموت الحكومية الرسمية على باقة القمر الصناعي المصري “النايل سات ” وكان من المقرر في ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠م .. أن تعلن القناة البث الرسمي بعد فترة البث التجريبي التي حققت القناة فيها نجاح كبيراً غير أن ذلك لم يحدث حيث أستمر البث التجريبي للتلفزيون ..

قبل أن يتفاجئ الشارع الاعلامي والمجتمعي بقرار وزير الأعلام وتعميم القرار من قبل محافظ محافظة حضرموت يوم الثلاثاء تاريخ 20 أكتوبر 2020م بتكليف الاعلامي غسان سالم عبدون مديراً للتلفزيون ..

حيث علق الناشط الشاب “عبدالله النهدي” عبر صفحته في الفيس بوك : أن المحافظ البحسني يتآمر على مؤسس قناة حضرموت الحكومية الزرقاء مجاهد بن علي الحاج الذي جاهد وحقق حلم الحضارم في اعتماد القناة ومتابعته في تأسيسها من مبنى وطاقم احترافي وتشغيلها بأبسط الامكانيات لإظهار تاريخ وعراقة حضرموت دون تسيس او انتقاص او تهميش لأحد ..
وطالب النهدي في عبر منشوره كل الحضارم ان يقفون وقفة رجل واحد ضد قرار وزير الاعلام بسبب تغيير احد الشخصيات التي ناضلت من أجل حضرموت وتاريخ أبنائها ..

أكد ” النهدي ” أنه ليس من حق وزير الاعلام اصدار قرارات بعد تكليفهم كحكومة تصريف للأعمال وهذه المؤامرة جات من محافظنا المؤقر البحسني وليست من الحكومة الشرعية للفساد ..

بناءً على قرار رئيس الجمهورية رقم (35) لسنة 2020م الذي أصدر في نهاية شهر يوليو الماضي بتكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة على قضت المادة من القرار الثانية أن تتولي الحكومة الحالية مهام تصريف أعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة وعلى أثرها أكد المخرج التلفزيوني ” حسن باحريش ” بتغريده عبر صفحته أن تغيير مدير تلفزيون حضرموت قد تم إيقافه من قبل المجلس الإنتقالي حيث قال في منشوره (( بعد تدخل وفد الإنتقالي في الرياض تم تعليق قرار وزير الإعلام القاضي بتعيين “غسان عبدون” مديراً لتلفزيون حضرموت التعليق جاء من قبل رئيس الوزراء لإسباب قانونيه وكونها حكومة تسيير أعمال وبهذا يستمر “مجاهد” في منصبة مدير للقناة ..

وكان مجاهد بن علي الحاج مدير تلفزيون حضرموت الرسمي قد عمل على تأسيس قناة تلفزيون حضرموت الرسمي وسعى لها جاهداً أثر تعينه بقرار صادر من رئيس مجلس الوزراء بتأسيس الفضائية (حضرموت) الرسمية أطلاق بثه التجريبي خلال الفترة الماضية والتي شهد له الجميع بنوعيه البرامج وجودة التصوير البث الفضائي خلال الفترة التجريبية ..

الأعلامي الشاب ” أيمن سالم باحميد ” غرد عبر صفحته بمنشور طويل حول تغيير مديرتلفزيون حضرموت مجاهد بن علي الحاج وتعين الاعلامي غسان عبدون بدلاً عبر صفحته في الفيس بوك بقوله : ” نجاح غسان الإعلامي يوازيه نجاح مجاهد الإداري، ومن غير الموفّق من وجهة نظري التغيير حاليا في مسار أي منهما، إذا ما أردنا إعلاما تنافسيا شريف، يعود بالمصلحة العامة للوطن عموما وحضرموت خصوصا، يتبنى جميع قضاياها ويمثل رافعة لإرثها وتأريخها.. ويرسم مستقبلها برؤية إعلامية مغايرة ..
مضيفاً في سياق منشوره أن ” الإعلام صناعة ورسالة نبيلة، وأكبر من مجرد سلعة محتكرة بيد التجار والمتنفذين أتمنى أن يظل بعيد عن أي مناكفات وحسابات سياسية أو شخصية ضيّقة ”

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى