أخبار المؤسسات والجمعيات

التعليم والتوعية بجمعية الاصلاح تقيم الإفطار السنوي لمعلمي حلقات تعليم القرآن الكريم بسيئون :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

نظم قسم التعليم والتوعية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بوادي حضرموت الإفطار السنوي لمعلمي حلقات تعليم القرآن الكريم للمراكز والمدارس التابعة للجمعية بمديرية سيئون مساء اليوم الثلاثاء الموافق 27 / يونيو / 2017م بقاعة المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بسيئون ..

وفي جلسة عقدت بعد الإفطار رحبت إدارة الجمعية بالمدرسين الحاضرين من جميع المراكز التابعة للقسم من عموم مديرية سيئون، مثمنة جهودهم في إنجاح مسيرة التعليم والتوعية في الحلقات القرآنية، مشيرة إلى أنها نفذت عدداً من الأنشطة لمعلمي حلقات التعليم خلال السنة الماضية وستنفذ عدد من الأنشطة لتأهيل معلمي الحلقات خلال الفترة القادمة ..

في ذات السياق عرج المشرف العام لحلقات تعليم القرآن الكريم بسيئون الأستاذ/ سالمين بن جبير عن تطور القرآن الكريم ونشأته في مدينة سيئون، حيث كانت بدايتهم في منزل صغير ثم تحولوا إلى غرفة خاصة بالفنانين بقصر سيئون وحتى وصلوا بعد ذلك للمساجد وانتشار القرآن بين ابناء المنطقة، مضيفاً أن المراكز الصيفية التعليمية بدأت من العام 1993هـ وكان أول مركز صيفي عقد بمدرسة الزبيري والمسماة سابقاً “مدرسة الثورة” ومنها إنطلقت الوفود لتعلم الناس القرآن في مديريات القطن وحورة .

من جهته تطرق ضيف اللقاء المدرب/ عمر دومان إلى عدد من التوجيهات والنصائح لمعلمي القرآن الكريم في الحلقات القرآنية وكيفية التعامل مع الأطفال والمراهقين ورسم صورة ذهنية وخطية لما ستطمح إليه حلقات التعليم في السنوات القادمة .

بدورة أطرب المنشد / علي حسان في الإفطار قصيدة شعرية عن القرآن الكريم وحامليه ومدح وثناء على رسول الله صلى الله عليه وسلم نالت إعجاب واستحسان الحاضرين .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى