أخبار اليمن

تعز – مقتل قيادي بارز في المقاومة الشعبية واستمرار المعارك في عدة جبهات :

صدى الوادي – أخبار محلية

869930031

استشهد قيادي بارز بالمقاومة الشعبية بمحافظة تعز في أثناء قيادته معارك التحرير ضد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح ظهر اليوم السبت بأطراف المدينة .

وقالت مصادر بالمقاومة لـ ” المشهد اليمني ” أن القائد الميداني بالمقاومة الشعبية بتعز الشيخ ابراهيم غالب النجدي استشهد ظهر اليوم السبت أثناء قيادته معارك التحرير بجبهة الوافي .

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء بمديرية جبل حبشي بتعز والمقاومة الشعبية تتمكن من تحرير منطقة العنين ومنطقه المحضار وشارع الاربعين وتبة الصبري وبيت المحضار وبيت العواضي ومدرسة النعمان ووادي جديد وتبة احمد عبدالسلام وتبه حميد .

وأكدت المصادر أن المواجهات اليوم السبت أسفرت عن مقتل 20 مسلح بجبهة الوافي بجبل حبشي فيما أسفرت عن استشهاد 2 من رجال الجيش والمقاومة .

كما استشهد طفلين عقب انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح ضمن مئات الألغام بوادي الضباب غرب تعز .

جاء ذلك قبل أن تتمكن الفرقة الهندسية في نزع وتفكيك مئات الألغام بوادي الضباب بعد ان استشهد على اثرها طفلين وانفجار شاحنة مدنية وقد حصل ” المشهد اليمني ” على صورتين تظهران أثناء نزع الألغام وتجميعها من قبل الجيش والمقاومة .

وعلى صعيد آخر أشارت المصادر إلى أن قناصين حوثيين لقيا مصرعهما بعد أن كانا يقومان بنقص المدنيين بسوق عصيفرة .

وأوضحت المصادر أن معارك عنيفة بين قوات الشرعية والمتمردين دارت بمحيط تبة الصبري في الجبهة الشمالية لمدينة تعز قبل أن تتمكن قوات الجيش والمقاومة من السيطرة على التبة وتحاصر في الأثناء المليشيات الانقلابية بجبل الوعش شمال مدينة تعز

سبق وأن أكدت المصادر ذاتها سيطرت الجيش الوطني والمقاومة فجر اليوم السبت علي منطقة شرف العنين بجبل حبشي المطل علي خط تعز المخاء وسقوط عشره قتلي وجرحي من مليشيات واستشهاد احد افراد المقاومة واغتنام العديد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

كما نفذت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدف مواقع مليشيا الحوثي وصالح بجبهة الشريجة .

وأكدت المصادر أن قوات المقاومة والجيش الوطني تستعيد دبابتين من المليشيات في أطراف شارع الستين وحرائق تشتعل بمعداتهم في مفرق الذكره بعد قصفها من قبل طيران التحالف .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى