أخبارحضرموت

مخترعو المستقبل يختتمون برنامجهم “ابتكار” بسيئون حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

انتهى مخترعو المستقبل الشباب من برنامج ابتكار الصيفي الذي أهلهم ودربهم على مدى شهر كامل للاختراع وطريقة خلق ابتكارات في عالم الاختراع بحفل تكريمي وخطابي حضرة وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ووكيل المحافظة لشئون الشباب فهمي باضاوي ..

وفي الحفل الذي احتضنته قاعة المجمع الحكومي الصغرى ـ أمس ـ أشاد وكيل المحافظة “الكثيري” بدور الشباب الريادي في نهضة المجتمع، مثمناً الجهود التي عملت على إنشاء هذا البرنامج وتدريب نخبة من الشباب المخترعين والمبتكرين .

إلى ذلك أشار منسق مبادرة ابتكار / محمد عوض بن عبادة إلى أن برنامج ابتكار الصيفي أقيم على مدى شهر كامل تخلله عدة مسارات منها (المسار المهني ومسار بناء القدرات بالإضافة إلى مسار الاختراع)، مثمناً دور مؤسسة الوسط للتنمية بسيئون على تمويلها للبرنامج ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء على رعايتها له، موضحاً أن مبادرة ابتكار حديثة النشاءة وتسعى لتأهيل وتطوير ودعم المبتكرين والمخترعين والذين لديهم شغف في الاختراعات والابتكارات .

من جهته ألقاء المدير التنفيذي لمؤسسة الوسط للتنمية بحضرموت المهندس / حسام غيثان كلمة أوضح فيها أن تمويل هذا المشروع يأتي انطلاقاً من الاهداف التي رسمتها المؤسسة منذ انطلاقتها لخلق تنمية مستدامة في المجتمع، مشدداً على المشاركين تطبيق ما تم تناوله أثناء البرنامج وعكسه على أرض الواقع العملي ليكون علم مع عمل .

بدورهم أعرب المشاركون في البرنامج البالغ عددهم “30” مشارك عن شكرهم وتقديرهم لكل الذين ساهموا في اقامة وإنجاح البرنامج ..

وفي ختام الحفل التكريمي تم تكريم الجهات المساهمة والمشاركة في انجاح البرنامج والطلاب المشاركين فيه بشهادات مشاركة .

حضر الحفل عميد كلية المجتمع بسيئون الاستاذ المساعد عبدالقادر حسين الكاف ومندوبين عن مكاتب الشئون الاجتماعية والعمل، والتعليم الفني والتدريب المهني .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى