أخبارحضرموت

عمال كهرباء مناطقة وادي حضرموت يبدئون في تنفيذ مراحل الاضراب عن العمل للمطالبة بإقالة المدير العام :

صدى الوادي – سيئون / جمعان دويل

بدأ عمال كهرباء منطقة وادي حضرموت بالبدء في تنفيذ مراحل الاضراب عن العمل برفع الشارات الحمراء للمطالبة بإقالة المدير العام وعقد إجتماع للعاملين لشرح ما توصل اليه المجلس التنسيقي لنقابات عمال الكهرباء بمنطقة وادي حضرموت .
وكان مجلس التنسيق النقابي بكهرباء منطقة وادي حضرموت قد رفع رسالة الى محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني حملت عنوان ( معاناة العاملين من سوء السياسة الادارية والمالية والفراغ الاداري بالمؤسسة العامة للكهرباء منطقة وادي حضرموت ) عبروا خلالها كما ورد في الرسالة الى همومهم وطرح مطالب وحقوق العاملين واعتراض تلبية تلك المطالب من قبل الإدارة كما جاء في رسالتهم .
وجاء في الرسالة ابلاغ المحافظ بقرار اعضاء مجلس التنسيق النقابي بإدارة كهرباء منطقة وادي حضرموت كما ورد في الرسالة بأنه نزولا عند رغبة غالبية العاملين بالمطالبة بإقالة مدير عام كهرباء منطقة وادي حضرموت أو الشروع في إضراب عام , واوضحت الرسالة بأن هذا القرار جاء بعد مرور عام كامل من المتابعات لما تحتمه المسئولية عليهم كمجلس تنسيق تجاه العاملين من خلال السعي لتقريب وجهات النظر ومسايرة الركب للوصول إلى نقطة التقاء تهدف لتحقيق ما فيه الصالح العام , كما اشارت الرسالة بأن ايضا من جملة المتابعات عقد لقاءات ودية واجتماعات بين ممثلي العمال ومدير المؤسسة وعقد لقاءات مع السلطة المحلية بالوادي وتدخل اتحاد نقابات عمال الوادي والصحراء إلا إن مدير المؤسسة لازال مصرا على التمسك بسياسته التي انهكت المؤسسة إداريا وماليا كما ورد في الرسالة .
وحددت الرسالة جملة من المطالب العمالية المطالبة الادارة تنفيذها وابرزها :
1. صرف مستحقات اجور العاملين بحسب اللوائح القانونية .
2. صرف مستحقات رؤساء الاقسام بموجب ما نص عليه القرار المعمم من الاداة العامة بتاريخ 12 يونيو 2014م .
3. تحرير رسالة لإدارة الخدمة المدنية لإصدار فتوى في حق العاملين والتي أجريت لهم مؤخرا البصمة الوظيفية لاستكمال إجراءات توظيفهم وتغير المسميات .
4. إجراء عقود داخلية وضمانات تأمينية للعاملين بنظام الاجر اليومي .
5. إجراء حلول للعاملين المهمشين من قبل الادارة للاستفادة من كفاءاتهم وخبراتهم في العمل .
6. عدم تقليص حوافز العاملين التي نصت عليها اللوائح الإدارية للادارة العامة والشعور بما تحدثه تلك الحوافز من أثر على نفسية العاملين وتحسين أدائهم .
وجاء في الرسالة التي رفعت للمحافظ بأن الاسباب الرئيسية لتبرير الادارة وراء عدم تحقيق المطالب هو تدني المخصصات المالية إضافة إلى الظروف الراهنة التي تمر بها المؤسسة مشيرين بأن هذه المبررات كثير من النواقص والتي ابرزتها الرسالة على النحو التالي :
اعتماد لبعض الاعمال في المؤسسة مبالغ مالية من مخصصات العمل الاضافي وهي لا ترتبط بالعمل الاضافي بصلة دون المتابعة بتعزيز مالي لهذه الاعمال , صرف مخصصات شهرية لمادة الوقود لبعض العاملين مع عدم احقيتهم لذلك , صرف حوافز مالية لبعض الجهات وتقدير لهم نسب أعلى مما يقدر لغالبية العاملين في المؤسسة , اعتماد صرف بعض البدلات المالية لبعض العاملين على الرغم من تعارضها مع ما نصت عليه قوانين اللائحة التنفيذية , إضافة الى زيادة نسبة مخصصات مستحقات العمالة لإدارة شراء الطاقة وبنسب عالية بلغت في بعضها زيادة 100% والبعض الآخر 50% كما ورد في الرسالة .
واشارت الرسالة بأن هناك كثير من السلبيات التي يعانون منها وابرزها انشغال وإقحام مدير عام المنطقة نفسه بأعمال ونزولات اعد من ضمن مهام مدراء الادارات ورؤساء الاقسام وتكليف نائبه بأعمال صيانة هندسية أخرى مما تدل على عدم المامه بمهام مدير عام ومما بتسبب في كثير من الاحيان بالفراغ الاداري .
وناشدة الرسالة في ختامها محافظ المحافظة في تلبية المطالب والمساهمة في تصحيح الوضع الاداري ورفع معاناة العاملين .
هذا واقر اعضاء مجلس التنسيق النقابي بالمؤسسة الشروع في الاضراب وفقا والاعلان الذي تم اشعار به العاملين على النحو التالي :
1. يتم تعليق الشارات الحمراء ابتداء من يوم الاحد 13 – 15 اغسطس 2017م .
2. يبدأ الاضراب الجزئي ساعتين ونصف من بداية الدوام من يوم الاربعاء 16 – 20 اغسطس 2017م
3. يبدأ الشروع في اضراب مفتوح من يوم الاثنين 21 اغسطس حتى يتم تلبية المطالب التي اجمع عليها غالبية العاملين بالمؤسسة .
4. يستثنى من ذلك عمال الطوارئ والتحصيل وقراء العدادات
هذا وفقا وما جاء في الاعلان الصادر من مجلس التنسيق النقابي للعاملين بإدارة منطقة كهرباء وادي حضرموت .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى