أخبار المؤسسات والجمعيات

ائتلاف الخير بحضرموت يصدر بيانا توضيحيا بخصوص توزيع المساعدات الإغاثية بتعز :

صدى الوادي – المكلا / متابعات

أكد ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بحضرموت أنه قام بتوزيع المساعدات الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان والمقدرة بـ 12 ألف سلة في أربع مديريات بتعز إضافة إلى نازحي مديرية الوازعية التي لايزال التوزيع فيها جار .

وأوضح الائتلاف في بيان صدر عنه اليوم الأحد أن توزيع المساعدات الغذائية تم عبر إدارة مختصة تابعة للإدارة التنفيذية للائتلاف مباشرة، وتم اختيار المستهدفين وفق لمعايير منظمة الغذاء العالمي (WFP  ) وبالتحديد الأسر التي فقدت عائلها وأسر الجرحى، وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان والفشل الكلوي.

ولفت إلى أنه تم التنسيق وتسليم الخطة والبيانات المتعلقة بالمشروع إلى لجنة الإغاثة الفرعية بتعز .

“نص البيان” …

بيان صحفي صادر عن ائتلاف الخير بحضرموت بخصوص المساعدات الغذائية بمحافظة تعز

يوم الأحد 10/ سبتمبر 2017م ـ المكلا

 

انطلاقا من واجب ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بحضرموت في التدخل العاجل وتقديم العون الإغاثي في المناطق المنكوبة جراء الأحداث بالشراكة مع المنظمات المحلية والدولية قام ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بحضرموت، بتوزيع المساعدات الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمقدرة بـ 12 ألف سلة غذائية في مديريات (صالة ـ المظفر ـ القاهرة – صبر الموادم )، بالإضافة الى نازحي مديرية الوازعية ولايزال التوزيع جارٍ  فيها .

ويلفت الإئتلاف إلى أنه تم تدشين المشروع  بحضور وزير الإدارة المحلية الدكتور عبدالرقيب فتح رئيس اللجنة العليا للإغاثة وعدد من الوزراء والمسؤولين في الدولة والسلطة المحلية بتعز في 24 / يوليو / 2017م.

وينوه ائتلاف الخير بأن توزيع المساعدات الغذائية تم عبر إدارة مختصة تابعة للإدارة التنفيذية للائتلاف مباشرة، وتم اختيار المستهدفين وفق لمعايير منظمة الغذاء العالمي (WFP  ) وبالتحديد الأسر التي فقدت عائلها وأسر الجرحى، وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان والفشل الكلوي ، كما أنه تم التنسيق وتسليم الخطة والبيانات إلى لجنة الإغاثة الفرعية بتعز .

ويعلن ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية استعداده لإطلاق مشروع توزيع 76.250 سلة غذائية، وتوزيع  29.600  وجبة خفيفة بمحافظة تعز يشمل 11 مديرية خلال الأشهر القادمة . مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية.

وبهذا الصدد يتقدم ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ، ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية على دعمهم السخي  ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني في محنته وتقديمهم العون والمساندة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد.

كما يثمن الائتلاف جهود اللجنة العليا للإغاثة لدورها في الإشراف على عمل المنظمات العاملة في الحقل الإنساني.

ويناشد الائتلاف المنظمات الدولية التدخل لإنقاذ الوضع الإنساني المتدهور والبالغ الخطورة بمحافظة تعز جراء الحرب والحصار الذي لازال مطبقا على بعض المديريات، خصوصا في مجالات الامن الغذائي والإصحاح البيئي، والمجال الصحي والإيوائي.

والله الموفق والهادي الى سواء السبيل

صادر عن ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بحضرموت

الأحد 10 سبتمبر ـ المكلا

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى