أخبارحضرموت

جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت تقيم دورة في الإسعافات الأولية :

صدى الوادي – سيئون / علاء باشعيوث

أقامت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت يومي الاثنين والثلاثاء الثامن والتاسع عشر من شهر سبتمبر لعام 2017م دورة في الاسعافات الاولية بالتعاون مع مفوضية الكشافة والمرشدات بوادي حضرموت،  استهدفت الدورة شباب الكشافة المنضمين تحت المفوضية حيث بلغ عدد المشاركين 20 شاباً وشابة.

استهل الدورة المدرب بالجمعية “عصام عمر غيثان” بالمبادئ الأساسية للإسعافات الأولية وهي اختبار وعي المصاب وفحص التنفس لديه كما تناول كيفية القيام بعملية الإنعاش القلبي الرئوي للمصاب وتم تطبيق ذلك عمليا من قبل المتدربين .
بعد ذلك قام المدرب “طاهر محمد بن طاهر” وهو أحد المدرّبين لدى الجمعية بشرح الغصة أو الاختناق وكيف يتم التعامل معها حيث قام بتطبيق ذلك أمام المتدربين اضافة إلى شرح كيفية التعامل مع الصدمة والحروق بأنواعها.

وفي اليوم الثاني أبتدأ الدورة المدرب عصام بالحديث عن السموم وكيفية اسعاف الشخص المصاب بلدغه ثعبان أو عقرب او أي تسمم آخر.

كما تطرق المدرب باطاهر إلى شرح النزيف وضربة الشمس وكيفية اسعاف الشخص المصاب بها.
وأُختتمت الدورة بالحديث عن الكسور وأنواعها وكيفية التعامل معها والطرق السليمه لنقل المصاب الى المستشفى.
وفي نهاية الدورة حضر الدكتور “مرتضى إبراهيم بن يحيى” رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت والقائد”فهمي مطران العامري” مفوض مفوضية الكشافة والمرشدات بالوادي والصحراء حيث عبروا عن مدى سعادتهم بتفاعل الشباب المتدربين وكذا الشابات مع الدورة متمنين لهم الاستفادة من الدورة وتسخير ماتعلموه في خدمة المجتمع.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى