أخبار اليمن

القوات المشتركة..تحشيد وتصعيد حوثي يشعل الجبهات في الحديدة

قالت مصادر عسكرية بالقوات المشتركة في الساحل الغربي، يوم الاثنين، إن مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، تحشد مجاميع مسلحة في عدد من المناطق تزامناً مع تصعيد العمليات الهجومية ومحاولات التسلل، وتواصل القصف والاستهداف في مديريات ومناطق جنوب الحديدة على وتيرة واحدة.

وبالتزامن كسرت القوات المشتركة هجمات متلاحقة ومحاولات تسلل في كل من التحيتا وحيس، خلال الساعات الـ24 الماضية، بينما عاودت المليشيات الإرهابية يوم الاثنين قصفها واستهدافها المتواصل على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه وفي مديرية الدريهمي بمختلف أنوع الأسلحة.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة في الجاح بالقذائف المدفعية واستهدفتها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة.

وأضافت المصادر إن المليشيات أطلقت قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وعيار 82، واستهدفت المواقع بالأسلحة الثقيلة م.ط عيار 23، فيما فتحت النار على مواقع أخرى بسلاح معدل البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7 بالإضافة إلى سلاح القناص وغيرها من الأسلحة الرشاشة الخفيفة.

واستهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي بقذائف مدفعية الهاون وبقذائف الهاوزر، وقذائف RBG بشكل عنيف.

وأضافت المصادر إن عناصر المليشيا فتحت نيران أسلحتها الثقيلة عيار 23 على مواقع يتمركز فيها جنود القوات المشتركة، كما استهدفت مواقع أخرى بالأسلحة المتوسطة من عيار 12.7 بالإضافة إلى عمليات قنص متقطعة قامت بها عناصر المليشيا.

إلى هذا تحشد مليشيات الحوثي مسلحيها، ليلاً، في مناطق السويق والمغرس وقريه الفلاح بالتحيتا خلال سريان مواجهات ليلية عنيفة في الجهة الجنوبية من مدينة التحيتا وقصف بالقذائف على الأحياء السكنية سقطت بعضها قرب المشفى الريفي.

وأحبطت القوات المشتركة ليل الأحد الاثنين هجوما واسعا شنته المليشيات على التحيتا وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح تزامنا مع هجوم مماثل في حيس.

وبعد ساعات على تنبيه مصادر راصدة من تعزيزات حوثية “مقسطة” جهة حيس، مساء الأحد، شنت مجاميع حوثية قادمة من مفرق العدين هجوما واسعا على مواقع القوات المشتركة شمال غربي المديرية، واستأنفت يوم الاثنين القصف المكثف.

وتعرضت الأحياء السكنية في مدينة حيس، ظهر الاثنين، للقصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة.

وتمكنت القوات المشتركة من التصدي لهجوم واسع شنته المليشيات الحوثية مساء الأحد على مدينة حيس مركز المديرية، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

خلال ذلك قصفت المليشيات بالمدفعية الثقيلة مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا واستهدفتها بمختلف أنواع الأسلحة بشكل مكثف.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في الجبلية قيام المليشيات بشن عملية قصف مدفعي عنيف بقذائف الهاون الثقيل عيار 120 وبقذائف مدفعية الهاوزر.

وتعرضت المواقع عقب عملية القصف المدفعي لاستهداف مكثف بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23، والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14.5.

وأطلقت مجاميع مسلحة نيران أسلحتها القناصة صوب مواقع تمركز جنود القوات المشتركة في مناطق متفرقة من الجبلية بشكل مثكف ومتواصل.

ودفنت مليشيات الحوثي، ثلاثة من عناصرها، بينهم قائد ميداني، في خندق داخل أحد أحياء مركز مديرية الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة.

ولقي الثلاثة مصرعهم ضمن مجموعة كانت تساند بالمعدلات -من داخل مركز مدينة الدريهمي- تسللات تحاول تنفذها عناصر المليشيات من خارج مركز المديرية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى