أخبار اليمن

الرئيس هادي: قرار السلام ليس بايدي الانقلابيين 

جدد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اتهامه لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بانها لا تريد السلام، ولا يهمها تخفيف المعاناة عن كاهل الموظف والمواطن البسيط.

جاء ذلك اثناء استقباله اليوم في العاصمة السعودية الرياض، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، حيث اطلعه هادي، بحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية، على طبيعة الاوضاع الراهنة في اليمن على مختلف الصعد السياسية والميدانية والاقتصادية وغيرها.

وأكد ان قرار السلام ليس بايدي الانقلابيين، ولا يسعون اليه وغير جادين.

وأضاف هادي رحبنا ولازلنا نرحب بجهود ومساعي السلام وآخرها مقترح المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد حول ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي وتحصيل موارد الميناء لدى فرع البنك ألمركزي في الحديدة وبإشراف الامم المتحدة لنتمكن من صرف مستحقات ومعاشات الموظفين في تلك المحافظات ولكن كعادة الانقلابيين لا يريدون السلام وليس هم من دعاته او يهمهم تخفيف المعاناة عن كاهل الموظف والمواطن البسيط ،وسيظلون كذلك على الدوام لان تفكيرهم وبنيتهم ميليشاويه طائفية كهنوتية ولايؤمنون بالتعايش والتعددية والديمقراطية.

بدوره جدد الوزير البريطاني دعم بلاده لليمن وقيادته الشرعية وصولاً الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني والمرتكز على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار رقم 2216 .

وقال سعيد جداً بهذا اللقاء الذي يأتي بعد لقائنا السابق في نيويورك للتأكيد على موقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن ولفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وللشرعية في اليمن والقرارات الأممية المتعلقة بالشأن اليمني لإحلال السلام وإنهاء التمرد والانقلاب.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى