أخبار المؤسسات والجمعيات

تدشين البرنامج التدريبي (الإعلام مستقبل) لعدد من الكوادر الإعلامية بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / خاص

دشن بدار المعارف للبحوث والإحصاء بمدينة المكلا ، شرق اليمن، فعاليات البرنامج التدريبي ( الإعلام مستقبل future Media ) بمشاركة 20 متدرباً من الشباب في عدد من التخصصات الإعلامية والذي سيستمر لستة أشهر موزع على عدد من الدورات التخصصية  في المجال الإعلامي تهدف إلى صقل المهارات الإعلامية من خلال بيئة تفاعلية وكادر تدريبي مختصص .

وفي تدشين البرنامج أكد الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون الشباب فهمي باضاوي على حرص قيادة السلطة المحلية في المحافظة لقيام مثل هذه الدورات التخصصية، مشيراً إلى أهمية التأهيل والتدريب للإعلاميين والصحفيين واكسابهم المهارات الصحفية والمهنية التي تؤهلهم لحمل الرسالة الإعلامية السامية والكبيرة، مشدداً على تحري الشفافية والمصداقية في نقل الأخبار وعدم إثارة البلبه والشعب في أوساط المواطنين ..
وشكر باضاوي  مؤسسة دار المعارف على تقوم به من جهود ملموسة في مجال البحوث والتأهيل والإحصاء كونها أول مؤسسة حضرمية مختصة بذلك .

من جهتة وفي مستهل جلسة التدشين التي عقدت بقاعة الدار بالمكلا ألقى رئيس دار المعارف الأستاذ / سعيد بكران  كلمة رحب فيها بالوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لقطاع الشباب، شاكراً له رعايته وتدشينه للبرنامج الهام الذي يخدم شريحة الإعلاميين  وخريجي الجامعات في حضرموت، مشيراً الى أهمية الدور المناط بالإعلام في المرحلة الراهنة والذي يبغي أن يكون شريكا فاعلا في البناء والتنمية، داعياً المشاركين في البرنامج للاستفادة من مضامين الدورات والتي تحملهم مسؤولية  على عاتقهم لترجمة تطلعات حضرموت في تحقيق التنمية والتطور والسلم الإجتماعي .
بدورة أستعرض نائب الرئيس المدير التنفيذي للدار الأستاذ / عبد العزيز جابر أهمية تأهيل الإعلاميين وتزويدهم بالمعارف والعلوم الحديثة لمواكبة متطلبات العصر كون الإعلام أصبح لغة عصرية وحضارية لا يمكن الإستغناء عنها أو تجاهلها ومواكبة التطورات التي تشهدها الوسائل الإعلامية المختلفة .
وأوضح “جابر” أن الدار ركز في الفترة الأخيرة على تدريب وتأهيل الكوادر ضمن خطة وضعت لهذه الغاية بإشراف مدربين مؤهلين بما يضمن مواكبة مخرجات البرنامج روح العصر ومتغيراته واستجابة لمواكبة تلك التطورات والمتغيرات المتسارعة .
هذا وطاف على هامش الزيارة الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون الشباب بأقسام الدار مستمعا من قيادة الدار لشرح مفصل عن أنشطتها خلال الفترة الماضية والمشاريع المستقبلية ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى