أخبارحضرموت

مناقشة التحضيرات لانطلاق الأولمبياد الوطني للرياضيات بعدد من محافظات الجمهورية

صدى الوادي – سيئون / هاني جود

ناقش اجتماع اليوم بسيئون التحضيرات والاستعدادات لانطلاق الأولمبياد الوطني الذي تنظمه أكاديمية الموهوبين بسيئون في ديسمبر القادم بتمويل من مؤسسة العون للتنمية .

وفي الاجتماع الذي ضم مشرف الانشطة بمكتب التربية والتعليم و 15 من معلمي الرياضيات بادارات التربية والتعليم بالوادي والصحراء اوضح مشرف قسم الرياضيات بالاكاديمية سعيد باحارثة ان الهدف العام للأولمبياد هو الإسهام في الارتقاء بالمستوى التعليمي  وتفعيل المؤسسات التعليمية في مجال الرياضيات .

مشيرا الى أن فكرة الأولمبياد  الذي يستهدف طلاب المرحلة الثانوية بمحافظات حضرموت الوادي و الساحل و عدن و شبوة و المهرة و سقطرى تتمثل في انها تظاهرة علمية سنوية تقوم على أساس التنافس في مجال الرياضيات وتقديم مشاريع علمية وتطوعية بطريقة جماعية وفقا للمعايير والضوابط الخاصة لكل مشروع .

واوضح باحارثة الى أن الفرق المشاركة ستتنافس على 4 محاور رئيسية الاول الاختبار الفردي  في الرياضيات ” وهو اختبار في مادة الرياضيات تم إعداده وفقا لمعايير  الاختبارات العالمية والعربية في الرياضيات ” ، والمحاور الثلاثة الأخرى عبارة عن مشاريع علمية وفعاليات تطوعية وأحداث نوعية يقوم بتنفيذها الطلاب بشكل جماعي في المحيط الاجتماعي ويتم عرضها في الأولمبياد حسب الشروط والمعايير لكل مشروع .

منوها الى ان مشاريع المحور الثاني التي تم وضع معايير وشروط لها تضم الفيلم التعليمي في الرياضيات و تطوع معنا و قصة نجاح.

وتناول الاجتماع الية الاشتراك في الاولمبياد  عبر تنظيم منافسات محلية بالمديريات لاختيار ممثلين عن كل مديرية إضافة الى تشجيع الطلاب الموهوبين و تحفيزهم للاشتراك في الأولمبياد .

يشار الى ان الاكاديمية نظمت العام الماضي مونديال الرياضيات لمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى