أخبار اليمن

الجيش اليمني يتصدى لهجوم الانقلابيين في تعز بعد فشل الوساطات.. الحوثيون يتهمون المخلوع بـ«الخيانة والفساد»

على خلفية تفاقم الخلافات بين شريكي الانقلاب في اليمن خصوصا بعد فشل الوساطات، واصلت ميليشيا الحوثي إهانة حليفها المخلوع وأتباعه عبر وسائل إعلامها. وبثت قناة «المسيرة» أمس (الإثنين)، تسجيلات مصورة للقاءات بين قياداتها وبعض القبائل في عدد من المحافظات، يتهمون فيها صالح بالخيانة والعمالة والفساد والمكر والخداع، مؤكدين أنه حاول تنفيذ مخطط يهدف للقضاء عليهم.

واتهم القيادي الحوثي أبو محمد الطاووس، في تسجيل تلفزيوني أمام عدد من القبائل في صعدة أمس الأول، المخلوع بالتآمر على الميليشيات الحوثية، مؤكداً أن زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي أفشل مخططا للمخلوع كاد يريد أن يفجر الوضع لتنفيذ مخططات خارجية تستهدف جماعته. وقال إنه التقى المخلوع (الأحد) الماضي في منزله بصنعاء في إطار التفاوض معه، لكنه رفض كل جهودهم ويرى أنه صاحب القرار والرأي، مهاجماً إياه بأقذع العبارات والشتائم.

في غضون ذلك، أفصحت مصادر مطلعة في صنعاء، عن فشل وساطات في احتواء الخلافات بين المخلوع والقيادات الحوثية، ورجحت أن تشهد الأيام القادمة تصعيداً، خصوصاً وأن الاتهامات بين الطرفين آخذة في التفاقم.

وذكرت المصادر لـ«عكاظ»، أن الحوثيين يتهمون المخلوع بعدم تقديم أي وسائل دعم لميليشياتهم وممارسة أنصاره الفساد والنهب، إضافة إلى تآمره عليهم بالتواصل مع قياداته في الخارج لعقد صفقات. واستنكر الإعلامي المقرب من المخلوع نبيل الصوفي أمس، اتهامات الحوثيين وإصرارهم على ضرورة أن يؤدي صالح الصرخة الحوثية ويؤمن بالولاية. وقال: الحوثيون جماعة فيها من الجهل لو قسم على العالم لكفته وزادت، مؤكداً أنهم يمارسون الأخطاء والفساد ويرتكبون الحماقات فخيارهم الإستراتيجي اقتحامات واعتقالات وليس انتخابات.

ميدانياً، تصدى الجيش الوطني لهجمات الميليشيات أمس، على جبل هان في محاولة لقطع المنفذ الوحيد الذي يربط بين تعز وعدن، وبحسب مصادر عسكرية، فقد تكبدت الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى