أخبارحضرموت

بدء المسح الزلزالي للبحث عن النفط الخام بصحراء حضرموت

بدأت اليوم شركة “كالفالي بتروليوم” الكندية لإنتاج النفط والغاز العاملة بمحافظة حضرموت، مشروع المسح الزلزالي (السيزمي) بأراضي القطاع في صحراء المحافظة ..

وتستمر عملية المسح على مدى شهر كامل، وفق معايير خبراء دوليين تراعي المسافات الآمنة لتفادي مرور الهزازات بجانب آبار ومنازل المواطنين في مناطق الامتياز النفطية في مديريات حورة وادي العين، وحريضة، ورخية، وزمخ ومنوخ، والعبر ..

وستجني عملية المسح الى تضاعف كميات النفط المستخرج من المناطق وانعكاساته في إحداث نهضه تنموية في جوانب خدمية وتنموية في مناطق الامتياز النفطية، الى جانب تعويض المواطنين أية أضرار تنتج عن هذه العمليات بصورة عادلة ..

وتعتبر عملية المسح للتنقيب عن النفط الأولى في اليمن منذ بدء الحرب ..

والمسح السيزمي أداة عملية ثلاثية الأبعاد لتحديد التكوين الجيولوجي تحت سطح الأرض، وذلك من خلال جهاز يقوم بإصدار موجات صوتية لباطن الأرض للبحث عن التجاويف الصخرية وما تحويه من مكامن نفطية أو غاز والتأكد من وجودها وتحديد امتدادها، بالإضافة الى تقييم الاحتياطي للمكامن من الفحوم الهيدروجينية ودراسة ديناميكية مثل مراقبة خط التقاء الغاز أو النفط أو الماء.

وشدد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء “عصام الكثيري” على أبناء مناطق الامتياز بالوقوف إلى جانب الشركة لتنفيذ عمليات المسح بموجب الخطة المرسومة والفترة الزمنية المحددة لها، مهيباً مدراء عموم المديريات الواقعة في مناطق الامتياز بمساندة الشركة في التغلب على الاشكاليات التي تبرز أثناء تنفيذ المشروع وإعطاء كل من له حق بموجب اتفاقية العمل المنظمة بين الشركة ووزارة النفط وتنفيذ التزاماته تجاه المجتمع المحلي في مناطق الامتياز ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى