أخبارحضرموت

دورة تثقيفية عن حمى الضنك لممثلي وسائل الإعلام بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / سبأ – تصوير / محمد بارماده

عقدت اليوم بمدينة سيئون في محافظة حضرموت دورة في التثقيف الصحي ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .
وتهدف الدورة إلى إكساب 22مشاركا يمثلون عدد من الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة الحكومية والخاصة عدد من المفاهيم والمعارف والمعلومات حول البعوض الناقل لحمى الضنك وفترة نشاطه وأماكن تواجده إضافة إلى الإجراءات الوقائية للقضاء عليه .
في افتتاح الدورة شكر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي جميع المشاركين لحضورهم متمنيا مساهمتهم في توعية المجتمع بخطورة المرض ، مؤكدا بأن وادي حضرموت لم تسجل فيه أي حالة وفاة بسبب المرض باستثناء إصابة أعداد قليلة من الأشخاص تم حصرهم لمعالجتهم ، موضحا بأنه تم تنفيذ عملية التحري الحشري للبحث عن أماكن تواجد البعوض للقيام بحملة الرش للقضاء عليه.
بدوره شكر ممثل مؤسسة العون للتنمية عبد العزيز دعيس جهود مكتب الصحة بالوادي في عملية مكافحة حمى الضنك ، داعيا المشاركين في الدورة نقل ما تلقوه من معلومات ومفاهيم لكافة فئات المجتمع عبر والوسائل المختلفة لتحقيق المصلحة العامة وتعم الفائدة للجميع.
الجدير بالذكر إن إجمالي المستفيدين من مشروع مكافحة حمى الضنك الذي تم تدشينه في ابريل من العام الجاري أكثر من 10مليون مستفيد من المحافظات الست المستهدفة وهي حضرموت الساحل والوادي ، شبوة، عدن ، لحج ، تعز، الحديدة.

* عثمان بن شملان

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى