أخبارحضرموت

عاجل.. الإعلان عن تحرير وادي المسيني بحضرموت من عناصر القاعدة كلياً (شاهد التفاصيل) :

صدى الوادي – المكلا / خاص

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية بساحل حضرموت ظهر اليوم عن تحرير وادي المسيني أكبر معاقل تنظيم القاعدة في حضرموت بعملية عسكرية سميت بـ #معركة_الفيصل ..

وقالت القيادة عبر الناطق الرسمي لها “هشام الجابري” بأن معركة الفيصل انطلقت منذ يومين للقضاء على تجمع العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في وادي المسيني غربي مدينة المكلا الذي يتواجد فيه عناصر الإرهاب على المرتفعات الجبلية بخطة عسكرية محكمة تم فيها محاصرة الوادي وإغلاق مداخلة ومخارجة والطرق الرئيسية المؤدية إليه من عدة جهات ..

موضحة بأنه تم صباح اليوم الاحد الهجوم على الوكر الرئيسي للعناصر الارهابية ودك حصونها بدعم وإسناد جوي من قوات التحالف العربي ووحدات عسكرية أخرى تابعة لقوات النخبة الشبوانية حتى الظهيرة مخلفة قتلى وجرحى بين العناصر الارهابية ..

وأعلنت القيادة تطهير الوكر الرئيسي في وادي المسيني نهائياً من عناصر الإرهاب ..

ولم تذكر القيادة وقوع أي خسائر بشرية بين أفراد قوات النخبة الحضرمية الذي يلتحق بها شباب من محافظة حضرموت ..

ويقع وادي المسيني، في الجزء الغربي من مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، ويربط بين مديريتي بروم ميفع وحجر، ممثلاً هضبة يُطلق عليها الهضبة الوسطى .

وتأتي هذه العملية العسكرية استكمالاً للعملية العسكرية الأخرى، التي انطلقت في العام 2016م، تحت إشراف مباشر من قوات التحالف العربي، لتطهير مدينة المكلا، ومديريات الساحل في محافظة حضرموت .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى