أخبار المؤسسات والجمعيات

اختتام برنامج الحياة اعمار بمدينة تريم :

صدى الوادي – تريم / عثمان بن شملان
اختتم يوم أمس بمدينة تريم في محافظة حضرموت برنامج الحياة اعمار للتأهيل الذاتي والاداري والقيادي والتأهيل المهني الاحترافي الذي نفذه مركز المستقبل للتدريب والتأهيل بإشراف جمعية المستقبل لتنمية المرأة وتمويل مؤسسة العون للتنمية.
ويهدف البرنامج الذي استفادت منه 103 متدربة من مدينة تريم وضواحيها على مدى 30 يوما ولمدة 120 ساعة الى اعداد كادر من الفتيات الحضرميات ذاتيا ومهنيا وتأهيلهن واخراجهن لسوق العمل والعمل الميداني وكذلك رفع نسبة النساء المتأهلات في العمل المؤسسي والخيري اضافة الى المساهمة في نهضة حضرموت من خلال اعداد الكوادر المتأهلة العاملة اداريا وحرفيا .
وشمل البرنامج الذي قُسّم الى قسمين، قِسم للتأهيل الذاتي والقيادي والاداري، وشمل دورات في (ادارة الذات والثقة بالنفس واستراتيجيات صناعة النجاح ومهارات التعامل مع الاخرين والمهارات الادارية وادارة المشاريع والتخطيط ومهارات الالقاء والخطابة)، وقسم للتأهيل الحرفي والاحترافي وشمل دورات في (الخياطة والتجميل والبخور والتصميم والتصوير الاحترافي).
وفي فعالية الاختتام أشاد مدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي بالدور الرائد الذي تقوم به جمعية المستقبل في خدمة المرأة ، مؤكدا على ضرورة تأهيل المرأة لتشارك الرجل في النهوض بالمجتمع الى الأفضل.
الى ذلك شكرت رئيسة جمعية المستقبل لتنمية المرأة ابتسام مسيعد مؤسسة العون للتنمية لتمويلها للبرنامج الذي يعد الركيزة الأولى للنهوض بالمجتمع التريمي من خلال تأهيل القيادات النسوية.
تخلل حفل الافتتاح قصيدة شعرية ووصلات انشادية وعدد من الفقرات الابداعية التي نالت اعجاب الحاضرين.
حضر الحفل مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ محبوب أمان ومدير ادارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتريم الاستاذ سالم بارفيد وعدد من رؤوساء الجمعيات وأمناء العموم وأولياء أمور المشاركات ومدربات البرنامج.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى