أخبار المؤسسات والجمعيات

’هو جنتي’ .. دورة في آداب الزفاف تقيمها مؤسسة وادي حضرموت الخيرية :

صدى الوادي – سيئون / خاص

اختتمت يوم أمس السبت 9 ربيع ثاني دورة آداب الزفاف التاسعة للفتيات المقبلات على الزواج التي حملت عنوان “هو جنتي”، اقامتها مؤسسة وادي حضرموت الخيرية في موقعين : الأول بقاعة التدريب بمسجد بدر بسيئون بالتنسيق مع مركز بدر الدعوي، والموقع الثاني بمدرسة أم سعيد بقريو يوم بمعدل اربع ساعات يومياً .

واستهدفت الدورة الفتيات المقبلات على الزواج وحديثات العهد به، وقد بلغ إجمالي المتدربات فيها في المنطقتين ٣٧١ متدربه دربت فيها مدربات متخصصات في المجال الاسري .

وتطرقت المدربات طرح العديد من المعلومات والمهارات في كيفية التعامل مع الزوج والحياة الزوجية بمختلف نواحيها الشرعية والنفسية والصحية والأسرية والاجتماعية والاقتصادية .

على هامش الدورة اوضحت المدربة هند بايعشوت أن جهل الكثير من المعارف أو بعضها في الجانب الاسري يوقعهم في مشكلات، ربما كان إحداها سبباً مباشراً أو غير مباشر للانفصال أو الدخول في حلقات من المشكلات الزوجية المتكررة, مشيرة أن هذه الدورات من شأنها تحقيق قدر كبير من التوافق أو التكيف بين الزوجين، واضافت أن الدورة تطرقت إلى بعض المهارات التي لابد من إتقانها وهي (أهداف الزواج والحكمة منه، ولهن مثل الذي عليهن، وكذا مسائل فقهية تتعلق بالزواج ومفاتيح السعادة في الحياة الزوجية وقواعد ذهبية لحل الخلافات الاسرية وفهم النفسيات ” .

وفي ختام الدورة تم تقديم شهادات الشكر والتقدير لمركز بدر الدعوي ولمدربات الدورة، كما تم تقديم مطوية “زواجي مشروع حياتي” للمتدربات وكتيب عقبات في طريق الزواج .

يذكر أن المركز قد إقام ثمان دورات من قبل في هذا المجال وذلك بعد دعوات من مؤسسات المجتمع المدني بأهمية مثل هذه الدورات المتخصصة ، وذلك لجهل كثير منهم بالأحكام والآداب والمهارات الزوجية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى