أخبار اليمن

شاهد بالصور حقيقة الأضرار التي تعرضت لها محافظة المهرة من إعصار لُبان :

صدى الوادي – المهرة / خاص

تضررت اجزاء من بيوت ومساجد ومزارع محافظة المهرة اليمنية من اعصار لُبان التي ضربها منتصف اكتوبر الجاري، بالأمطار والسيول وارتفاع امواج البحر ..

مؤسسة #صدى_الوادي الاعلامية بمحافظة #حضرموت قامت بالتوجه والنزول لمحافظة #المهرة بطاقمها التصويري للتوضيح للرأي العام وبعض المؤسسات والجمعيات حقيقة الاضرار الحاصلة في مديريات المحافظة التي تعرضت للدمار، ورصد الحالات الانسانية فيها ..

المحطة الاولى التي وقف عندها الطاقم مديرية #عيص_المسيلة التي تقع على بُعد ساعه ونصف عن مركز المحافظة والتي تضررت فيها المنازل بفعل السيل الذي شق طريقاً جديدة له، غير المجرى المعتاد له مما أدى لتهدم بعض المنازل كلياً وأخر جزيئاً، وغالبيتها نجت من السيول والأمطار ولم تتضرر ..

ويروي السكان في المديرية لـ”صدى الوادي” تفاصيل وقوع الكارثة، بأنه وفي صباح الجمعة صعد اغلب سكان المنازل القريبة من مجاري السيول الى المدرسة التي تقع أعلى المنطقة تحسباً لوصول السيول الى بيوتهم، وأنه في مساء ذات اليوم بدأت الامطار بالهطول مع جريان سيول قليلة، وأنه وفي الساعة السابقة من صباح يوم السبت بدأ تدفق السيول بشكل كبير جداً وصل ارتفاعه لنحو 8 أمتار، وغزى معظم البيوت المحاذية للمجرى ووصل الى داخل بيوتهم، وتوسع حتى وصل الى منازل تبعد عن المجرى، وأحدث تهدماً كاملاً في المنازل الطينية، فيما تعرضت بعضها للدمار الجزئي، وأخرى بتشققات، بينما تعرضت ايضاً بعض المنازل المسلحة بالطوب (البلك) إلى دمار جزئي، فيما تضررت بعض آبار المياه المخصصة للشرب، وتهدمت انابيب نقله، وإحداث ضرر في أعمدة نقل الكهرباء وأدى لانقطاعها ..

واضافوا: أنه وفي اثناء الإعصار تدخلت السلطات المحلية لتوفير وجبة الغداء والمياه لهم، فضلاً عن تقديم مؤسسات خيرية بعد الاعصار الفرش والسلات الغذائية لهم، مطالبين السلطات بقديم معونات مادية لهم لإعادة بناء بيوتهم المتضررة ..

وفي مناطق (#قشن و #كلشات و #نشطون و #محيفيف وأطراف #الغيضة ) تضرر نحو “200” منزلاً ، فيما توفيت امرأة في منزلها بعد محاصرة السيل لها ..

وفي قرية #العبري التي تهدم فيها نحو “28” بيت بشكل كلي وأخرى جزئي، تشكلت لجان من أهالي الأحياء لإنقاذ بعض العالقين في السيول اثناء الامطار، عبر الحبال والشيولات والسيارات ذات الدفع الرباعي، ووصلت لها بعض الجمعيات والهيئات الاغاثية والجهات الحكومية لتقديم الدعم الغذائي بعد فتح الطريق الفرعية من قبل الجهات الحكومية مباشرة ..

هذا ولجأ بعض المواطنين الذين تهدمت بيوتهم الى المدارس للسكن فيها، وآخرين لجوء الى بيوت اقرباءهم في محافظة المهرة ..

وتعمل الجهات الحكومية في محافظة المهرة، من بعد إعصار لُبان وإعلان المحافظة منكوبة على فتح الطرق ات وإعادة الخدمات الاساسية للمواطنين من كهرباء ومياه، ومساندة الجهات الخاصة في رفع كشوفات المتضررين من الاعصار، بالإضافة الى قيامها بالنزول الميداني للمواقع المتضررة ورصد احتياجات السكان ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى