أخبارحضرموت

اجتماع في سيئون يكرس السبل الكفيلة لإيجاد قوانين لحماية الاطباء :

صدى الوادي – سيئون / خاص

كرس اجتماع عقد اليوم في سيئون محافظة حضرموت برئاسة وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي لمناقشة تراخيص مزاولة المهنة للأطباء والممرضين والسبل الكفيلة لإيجاد قوانين حماية الأطباء.

وجرى في الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب وزارة والصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء ومدير عام الشؤون القانونية بوادي حضرموت ومدير مستشفى سيئون العام ونقابتي الأطباء بالوادي وبمستشفى سيئون العام استعراض المشكلات التي تواجه الأطباء وخاصة الاجراءات القانونية المتعلقة بمزاولة المهنة.

وأثناء الاجتماع شدد الوكيل التميمي بالجهود الكبيرة التي يبذلها الطاقم الطبي بالإمكانيات المتوفرة في المرافق الصحية، مؤكدا وقوف السلطة المحلية جنبا الى جنب مع كل الذين يؤدون واجباتهم على الوجه الأكمل.

وعبر الأطباء عن تمسكهم بالنظم القانونية التي تسيّر العمل الصحي والوقوف في وجه كل من يخالف ذلك، موضحين الأحقية الكاملة لجميع المواطنين برفع الشكاوي والبلاغات على المرافق الصحية و الطاقم الطبي في حالة التقصير في القيام بمهامها وواجباتها .

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على اتحاذ الاجراءات بشأن استخراج تراخيص مزاولة المهنة وزيادة تفعيل الجانب الاعلامي والتوعوي لإبراز الأنشطة الصحية النوعية والتصدي لأي ظاهرة سلبية في اطار العمل الصحي .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى