عربية ودولية

متحدث مركز الملك سلمان يطلق تصريحا هاما :

قال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أنه قدم منذ بداية الأزمة اليمنية في العام 2015 م المساعدات في مجال الأمن الغذائي مع برنامج الأغذية العالمي وذلك بقيمة 142 مليون دولار ، واستمر في عام 2016 م بتقديم مساعدات غذائية للعديد من المحافظات”.

وأضاف المتحدث الرسمي للمركز الدكتور سامر الجطيلي في تصريح صحفي “ان المركز نفذ برنامجا غذائيا في محافظة الحديدة مع برنامج الاغذية العالمي بقيمة 10 ملايين دولار،واستمر المشروع حتى أغسطس 2017م واستفاد منه أكثر من 1.700.000 مستفيد خلال فترة المشروع في المحافظة”.

وأشار الى ان المركز يقوم حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع الغذائية مع منظمات المجتمع المدني، حيث يقدم المركز في محافظة صعدة بعدد 28 ألف سلة غذائية، ومحافظة حجة 42 ألف سلة غذائية، ومحافظة تعز 76 ألف سلة غذائية، وكذلك يجهز المركز حاليًا لتقديم 22 ألف سلة غذائية للمحتاجين..لافتاً الى ان المركز قدم المساعدات الغذائية في كل من محافظات مأرب والجوف وحضرموت والبيضاء بعدد 49 ألف سلة غذائية و 35 ألف كيس طحين يستفيد منها أكثر من 185 ألف مستفيد.

وأوضح أن المركز يقوم في مجال الأمن الغذائي بالعمل مع منظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق، وذلك لتغطية احتياجاته الغذائية.

وأكد أن المركز نفذ ومازال بتنفيذ برامج بمبلغ 239.8 مليون دولار خلال العام 2017 م لكل المحافظات اليمنية وهي مدونة في نظام التتبع المالي ( FTS ).

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى