أخبارحضرموت

لغم أرضي يقتل طفل بوادي سر بحضرموت :

صدى الوادي –  القطن / متابعات

لقي الطفل محمد خالد بلقرين ذو العشر سنوات مصرعه نتيجة انفجار لغم ارضي علية اثناء مروره بشارع في قرية النخر بوادي سر شرق مدينة القطن ..

وعبر اهالي وادي سر بمديرية القطن عن حزنهم البالغ بوفاة الطفل “محمد” والذي راح ضحية لغم عثر علية في ضواحي قرية النخر بوادي سر يوم الأربعاء الماضي .

وناشد الأهالي السلطات المحلية والعسكرية ومنظمات حقوق الانسان والجهات المعنية بضرورة مسح وتمشيط المناطق التي كانت مسرحاً أو ملجأ للعناصر الإجرامية والمطلوبة للعدالة والتأكد من خلوها من الأجسام الصلبة والألغام ومخلفات الحروب، مطالبين بنزول فريق عمل ميداني لقراهم ووادي سر عامة للتوعية من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب وحث الاطفال والاهالي على مخاطرها ومما تسببه هذه المخلفات الصلبة من كوارث لا تحمد عقباها.

هذا وكانت قبل ثلاثة اشهر قد أقيمت في مديريات وادي حضرموت عدد من الحملات للتوعية بمخاطر الألغام تحت رعاية منظمة الطفولة العالمية اليونيسف وأقامت عدد من النزولات لمدراس التعليم الاساسي والثانويات لخمس مديريات مستهدفة منها القطن، فيما لم تتمكن اللجان التابعة للمنظمة من الوصول الى عدد من قرى وادي سر نظراً لطرقها الوعرة ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى